الهجان :«حياة كريمة»تخفف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا

الهجان :«حياة كريمة»تخفف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًاالهجان

محافظات13-10-2021 | 16:23

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، أن مبادرة "حياة كريمة" تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف و المناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها توفير حياة كريمة للمواطنين وتحسين ظروف معيشتهم ورفع مستوى جودة الحياة لأهالينا في تلك القرى.
جاء ذلك خلال متابعة المحافظ، اليوم الأربعاء، الأعمال الجارية بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقريتي كفر شبين ونوى بمركز ومدينة شبين القناطر، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى الريف المصري.
واستهل المحافظ جولته - حسب بيان - بتفقد مشروع تطوير مركز شباب كفر شبين المطور ضمن مشروعات المبادرة، حيث استمع لشرح حول مشروع إعادة إنشاء المركز والذي يتكون من 3 أجزاء تشمل المبنى الرئيسي ومبنى المحلات ومبنى المكتبة وتم ورفع كفاءة المبنى الرئيسي وإحلال وتجديد مبنى المحال، وإنشاء مكتبة وحضانة أطفال، كما تفقد أعمال تطوير مدرسة كفر شبين، وهي تتكون من 14 فصلاً بتكلفة 865 ألف جنيه بنسبة تنفيذ 60%، وجاري وضع بلاط السيراميك بدورات المياه ودهان الواجهات.
كما تفقد مدرسة الشهيد العقيد أحمد كمال محمود الشيخ الابتدائية السلام حيث يبلغ عدد الفصول 14 فصلاً بتكلفة مليون جنيه بنسبة تنفيذ 40%، حيث تم الانتهاء من دورات المياه وجاري تشطيب الدورين الأول والثاني، كما تفقد مدرسة كفر شبين الإعدادية بنين بتكلفة 7.7 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 45%، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من شبكة الكهرباء وتم الانتهاء من دورات المياه بالكامل وتم إزالة خطوط الصرف القديمة بالمبنى، واستبدالها بخطوط جديدة.
وخلال الجولة تفقد أعمال الغاز (بنسبة تنفيذ 100% وبتكلفة تصل إلى 37 مليون جنيه)، كما تفقد مجمع الخدمات والمجمع الزراعي بتكلفة 17 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 45%.
واستكمل الجولة بتفقد أعمال المياه والصرف الصحي على بعد 100 م بشارع السنية والمصرف فى طريق شبين/قليوب (مد وتدعيم وإحلال الشبكات بنسبة تنفيذ 84% وإحلال وتجديد شبكات الصرف بنسبة تنفيذ 8%).
واختتم جولته بشبين القناطر بتفقد مجمع الخدمات الحكومي بنوي، موجهًا بضرورة تكثيف العمالة للانتهاء من المشروع في التوقيتات المحددة، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ الأعمال بأعلى كفاءة ووفقًا لأعلى معايير الجودة.
واختتم المحافظ الجولة بمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بحي غرب شبرا الخيمة ، حيث تابع أعمال تطوير محيط قصر محمد علي، ووجه باستكمال أعمال دهان المباني المحيطة بقصر محمد علي، موجهًا بعمل صيانة ودهان أعمدة الكهرباء الديكورية مع تعزيز الأحواض بالجزر الوسطى بالزهور، ومتابعة زراعة محيط القصر، كما تابع تركيب العلامات الإرشادية الجديدة، كما شاهد المحافظ وضع الإنترلوك على الأرصفة ودهان البلدورات.
واستكمل المحافظ الجولة بمتابعة إزالة المباني المتعارضة مع المشروع القومي لتوسعة الطريق الدائرى بنطاق حي غرب شبرا الخيمة، مشددًا على سرعة الانتهاء من تنفيذ إزالة العقارات المتعارضة بعد صرف التعويضات لأصحاب العقارات لدفع الأعمال وتذليل العقبات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2