النمو الأخضر بمنظمة «اليونيدو» تشيد بخبرة جامعة جنوب الوادي

مسئولو النمو الأخضر بجامعة جنوب الوادى

محافظات13-10-2021 | 21:53

أ ش أ

أشادت مدير مشروع النمو الأخضر بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" اناكيارا إسكاندوني بخبرة جامعة جنوب الوادي في إدارة المشروعات مثل مشروع ( سوليدا) الذي يولي اهتماما كبير بالطاقة المتجددة .

وتحدثت اناكيارا إسكاندوني - حسبما أفاد بيان صادر عن جامعة جنوب الوادي اليوم الأربعاء - عن المشروع الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة و مجموعة من الشركاء المحليين مثل وزارة البيئة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومحافظة قنا ومحافظة الأقصر وضرورة الاهتمام بالتدريب وبناء القدرات ، حيث يعد أهم أدوار منظمة "اليونيدو" تحسين تقديم الخدمات والمساعدة التقنية المقدمة إلى الصناعة .

من جانبه، صرح رئيس الجامعة يوسف غرباوي بأن لقائه مع وفد اليونيدو تناول أوجه التعاون المستقبلي بين الجامعة والمنظمة، مشيدا بجهود "اليونيدو" في تقديم الدعم الفني لتعزيز الابتكار في العديد من المجالات كالاستدامة الزراعية والبيئية والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات.

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادي إلى أن الجامعة لديها العديد من الشراكات مع مختلف المؤسسات بهدف تدريب وتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل و تسعى الجامعة أيضا إلى إقامة وحدات و نماذج انتاجية، مشددا على ضرورة الاهتمام بالاستدامة وهناك اهتمام من وزارة التعليم العالي بتبني ثقافة ريادة الاعمال حيث يتم تدريسها كمقرر دراسي بمختلف الكليات.

بدوره، تحدث محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي بالجامعة عن أهمية تقليص الفجوة بين الخريجين وسوق العمل من خلال التدريب و تطوير القدرات و تنمية المهارات بمجموعة من البرامج المتخصصة .

أضف تعليق


«مجموعة V4» رسائل ودلالات المشاركة المصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
عيد الكرامة