تيرزا ماى فخورة بوعد بلفور وتصف إسرائيل بأنها تعيش فى محنة!

تيرزا ماى فخورة بوعد بلفور وتصف إسرائيل بأنها تعيش فى محنة!تيرزا ماى فخورة بوعد بلفور وتصف إسرائيل بأنها تعيش فى محنة!

* عاجل2-11-2017 | 21:00

دار المعارف

استقبلت رئيسة وزراء بريطانيا تيرزا ماى ظهر اليوم الخميس رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بمناسبة الذكرى المئوية لوعد آرثر بلفور.

وعلى هامش الزيارة صدر بيان عن الحكومة البريطانية أجتزأت منه بعض وسائل الإعلام ما يدين رئيسة الوزراء، عند العرب ويرضى الإسرائليين، أو على الأقل لا يثير الغضب لدى الجانب العربى ضحية لوعد بلفور، حيث طيرت وكالة الأنباء "رويترز" فى خبر لها أن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قال إنها عبرت عن قلق بريطانيا الشديد بشأن المستوطنات غير القانونية خلال اجتماع مع نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس في لندن. وقال متحدث باسم مكتب ماي في بيان إن الجانبين ، ناقشا الحاجة إلى تخطي العقبات التي تعترض طريق السلام مع تعبير رئيسة الوزراء عن قلقنا العميق بشأن المستوطنات غير القانونية“.

وأضاف البيان " ناقش رئيسا الوزراء أيضا حقيقة أن المستوطنات ليست هي العقبة الوحيدة وأن شعب إسرائيل يستحق أن يحيا متحررا من محنة الإرهاب والتحريض على معاداة السامية."

ولم تشر "رويترز"   إلى أن ماى قالت، إن لندن فخورة بدورها فى إقامة إسرائيل ، واعتبرت وعد بلفور يمثّل التزاما بريطانيا باستئناف المساعى الهادفة إلى إحلال سلام دائم، يصب فى خانة المصالح لدولة إسرائيل والفلسطينيين والأسرة الدولية جمعاء، على حد ادعائها، فى تصريحات نقلتها عنها وسائل إعلام بريطانية.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2