في ختام البرنامج التدريبي لموظفي التضامن.. طارق: ضمان وصول الحقوق لأصحابها

في ختام البرنامج التدريبي لموظفي التضامن.. طارق: ضمان وصول الحقوق لأصحابهافي ختام البرنامج التدريبي لموظفي التضامن.. طارق: ضمان وصول الحقوق لأصحابها

* عاجل3-11-2017 | 12:57

كتبت: سعاد سلام

التقى الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء بالمشاركين في البرنامج التدريبي في ختام البرنامج التدريبي لموظفي وزارة التضامن وجهاتها التابعة على منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة،وقد أشاد بحرص وزيرة التضامن الاجتماعي على ربط إدارات ومكاتب خدمة المواطنين بالوزارة والقطاعات والكيانات والمستويات التابعة لها بمنظومة الشكاوي الحكومية الموحدة تنفيذا لقرار السيد رئيس الجمهورية رقم ٣١٤ لسنة ٢٠١٧ وقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم ١٨٥٥ لسنة ٢٠١٧ بشأن منظومة الشكاوي الحكومية وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، وتوفير العناصر البشرية المؤهلة والقادرة على حسن استقبال المواطنين وتسجيل شكاويهم وفحصها وتوفير أجهزة الحاسبات المناسبة لتطوير منظومة العمل.

أضاف الدكتور طارق الرفاعي أن الوزيرة وجهت العاملين بالمنظومة لسرعة فحص الشكاوى والبت فيها فى إطار حرص الوزارة على الحفاظ على مستوى الخدمات والبرامج التي تقدمها للمواطنين وتطويرها وتحسينها.

كما تحدث مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء عن قناعة الدولة المصرية بكافة مؤسساتها وقياداتها بأهمية تيسير سبل تواصل المواطن معها وتخفيف المعاناة وضمان وصول الحقوق لأصحابها فى إطار الحوكمة والتوافق مع معايير الحكم الرشيد الذى يقوم على عدد من المبادئ ومنها الشفافية والإنفتاح وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، مشددا في هذا الإطار على ان الحكومة جادة فى تيسير سبل تواصل المواطن معها من خلال المنظومة وتحليل قاعدة البيانات لإستخراج المؤشرات ومعالجة أوجه الخلل حال وجودها إضافة إلى مراجعة مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطن من خلال لجان المتابعة الميدانية على الى،بالإضافة إلى الإستجابة لدعم الأسر المحتاجة والحالات الأولى بالرعاية و أيضاً أية شكاوى تحمل شبهة تجاوزات بدور المسنين أو الأيتام.

وقد دار نقاش من جانب المشاركين في البرنامج التدريبي مع الدكتور طارق الرفاعي حول ضرورة التنسيق مع وزارة الصحة فيما يخص (الكومسيون الطبي) لسرعة الاستجابة ومستويات المختلفة.

وأشار إلى نجاح الوزارة فى تسجيل معدلات استجابة عالية للشكاوي والبلاغات المسجلة على المنظومة وخاصة فيما يتعلق بحالات أطفال بلا مأوى و مسنين متشردين بلا مأوالرد على شكاوي المواطنين المشتركة بين التضامن والصحة ، كما طالبوا بإتاحة حساب لكل جهة يمكنهم من تسجيل الشكاوي الورقية على المنظومة.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي لوزارة التضامن شهد فعاليات متنوعة على امتداد عدة أيام بالتعاون مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة ، بمشاركة 65 موظفا من الشئون الاجتماعية والتأمينات وبنك ناصر وصندوق مكافحة الإدمان ومركز البحوث الاجتماعية وبهدف وضع إجراءات موحدة للتعامل مع شكاوي المواطنين وسرعة الرد عليها، مع التركيز على اعتبار منظومة الشكاوي الموحدة هي الآلية الوحيدة لاستقبال الشكاوي، وضرورة تسجيل الشكاوي الورقية بالمنظومة باعتبارها قاعدة بيانات شاملة لكافة الشكاوي.

وقد حاضر بالدورة التدريبية من مركز معلومات مجلس الوزراء كل من المهندس كرم خليفة مدير المتابعة للمنظومة، والأستاذ شريف حمدي مدير متابعة وزارة التضامن.

يذكر إن طرق إتاحة تسجيل شكاوي المواطنين من خلال المنظومة Shakwa. eg أو بالاتصال بالخط الساخن لمجلس الوزراء 16825 أو الخط الساخن للتضامن 16439 أو من خلال تطبيق ايجابي بالتليفون المحمول.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2