وصول نجيب ساويرس إلى حفل افتتاح مهرجان الجونة

وصول نجيب ساويرس إلى حفل افتتاح مهرجان الجونةالمهندس نجيب ساويرس

ثقافة وفنون14-10-2021 | 20:47

وصل رجل الأعمال نجيب ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، على ريد كاربت حفل افتتاح الدورة الخامسة ل مهرجان الجونة السينمائي، التي تنطلق فعالياته اليوم الخميس وتستمر حتى 22 أكتوبر من شهر الجاري.

وقال ساويرس إن النجاح الذي حققه المهرجان في دوراته السابقة أعطى مزيد من الثقة لصناع المهرجان، لاسيما مع زيادة الإقبال من الأفلام على المشاركة، متابعا: " كنا متوترين ومرتبكين في البداية لكن أخذنا الثقة بعد نجاح دورات المهرجان".

وأضاف أن أبرز تحدي واجهة للدورة الخامسة للمهرجان هو الحريق الذي طال القاعة الرئيسية أمس، لكن تك التعامل مع الموقف، مشيرا إلى تحدي فيروس كورونا الذي يستمر للعام الثاني على التوالي، واصفا وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بأنها بـ "10 رجالة" وتتعاون مع المهرجان للتعامل مع جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى وجود جيش من الأطباء للتأمين الطبي.

ولفت إلى أن إقامة الدورة السابقة من المهرجان في ظل أزمة كورونا، دفع العديد من المهرجانات الأخرى لانعقاد دورتها بشكل طبيعي، داعيا المواطنين إلى الإقبال على التطعيم للوقاية من الإصابة بالفيروسمن المقرر أن تقدم الإعلامية ناردين فرج، حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي للدورة الخامسة، التي اشتهرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

ويشار إلى أنه يتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ١٦ فيلما روائيا طويلا و٢٣ فيلما روائيا قصيرا و١٠ أفلام وثائقية، في حين يعرض خارج المسابقة ٢٠ فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

ويعد الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

أضف تعليق