الناقد أحمد شوقي: «الجونة» يضم عدد من الأفلام الهامة منذ دورته الأولى

الناقد أحمد شوقي: «الجونة» يضم عدد من الأفلام الهامة منذ دورته الأولىالناقد أحمد شوقي

ثقافة وفنون14-10-2021 | 20:48

أكد الناقد الفني أحمد شوقي، إن مهرجان الجونة السينمائي أن مهرجان الجونة منذ الدورة الأولى يضم عددا كبيرا من الأفلام العربية والمصرية الهامة، مثل فيلم «أميرة» لمحمد دياب، و«كباتن الزعتري» لعلي العربي، مشيرا أن أهم ما يميز المهرجان ليس عرض الأفلام فقط، بل أصبحنا بصدد أفلام مختلفة عن الماضي والابتعاد عن الصورة التقليدية، فالإنتاج أصبح مفتوحًا الآن.

وأضاف أن المهرجان يتسم بالاستقبال الجميل والصناعة والجوائز الممنوحة للمشروعات المختلفة، موضحًا أن المخرجين بإمكانهم الاتفاق وعقد شراكات من خلال المهرجان.

ويذكر أن فعاليات المهرجان، انطلقت منذ قليل بحضور عدد كبير من مشاهير ونجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة يسرا والتي تحضر بصفتها عضوة باللجنة الاستشارية للمهرجان.

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ١٦ فيلما روائيا طويلا و٢٣ فيلما روائيا قصيرا و١٠ أفلام وثائقية، في حين يعرض خارج المسابقة ٢٠ فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

ويعد الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.

أضف تعليق