وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب والبقع الداكنة والبثور

وصفات طبيعية للتخلص من الحبوب والبقع الداكنة والبثورصورة أرشيفية

منوعات17-10-2021 | 12:14

دار المعارف

تحلم كل فتاة ب بشرة نقية خالية من البثور و البقع الداكنة والحبوب، ولتحقيق هذا تسعى الفتيات لتجربة أشياء مختلفة للحصول على بشرة صافية ولكن تنتهى بالفشل، وللحصول على نتائج إيجابية يجب تجربة وصفات طبيعية، وذلك من خلال اتباع خطوات نستعرضها في هذا التقرير.

وصفة دقيق الشوفان وعصير الليمون

يساعد دقيق الشوفان على علاج حب الشباب كما يعمل الليمون على الرؤوس السوداء، ويساعد على تفتيح البشرة. ولذلك ينصح بتحضير بضع قطرات من الليمون وحفنة من دقيق الشوفان، وبضع قطرات من العسل، وعصير الليمون معًا في وعاء، ووضع الخليط على الوجه بحركة دائرية مع ترك القناع لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

زيت شجرة الشاي للحصول على بشرة نقية

يعمل زيت شجرة الشاي على محاربة حب الشباب، من خلال وضع بضع قطرات من الزيت على كرة قطنية صغيرة، ثم وضع الكرة برفق على وجه نظيف مع الحرص على وضعه بشكل خاص على أي بثور، وفى حالة البشرة الحساسة، فمن الأفضل تخفيف الزيت العطري لشجرة الشاي قبل وضعه على البشرة من خلال وضع حوالي قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي لكل 12 قطرة من أي زيت طبيعى، ووضع المزيج على حب الشباب، والوجه للحصول على بشرة نضرة مع تنقية المسام.

جل الصبار للحصول على بشرة نقية

يعمل جل الصبار على علاج حروق الشمس و البثور من خلال وضع كمية صغيرة مباشرة على البثور مع تكرار الوصفة بشكل يومى لترطيب البشرة والتخلص من البثور.

الزبادي للحصول على بشرة نقية

يساعد الزبادي على ترطيب البشرة وتنظيفها من خلال وضع كمية صغيرة على البثور وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية.

أضف تعليق