محافظ المنوفية: عدم دخول أي موظف إلى عمله لم يتلق لقاح كورونا

محافظ المنوفية: عدم دخول أي موظف إلى عمله لم يتلق لقاح كوروناإبراهيم أحمد أبو ليمون

محافظات18-10-2021 | 14:21

قرر محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، بعدم السماح بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح المضاد ل فيروس كورونا المستجد إلى مقر عمله، اعتباراً من منتصف نوفمبر القادم.

كما قرر المحافظ - خلال اجتماعه اليوم باللجنة العليا لمواجهة كورونا بمكتبه بالديوان العام للمحافظة بشبين الكوم - عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية وتقديم أي خدمات له إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح اعتباراً من أول ديسمبر 2021، وإخطار جميع الجهات الحكومية وإلزامها بتلك التعليمات.

ووجه المحافظ بأهمية الإسراع بتقديم اللقاحات للمواطنين، مع ضرورة تفعيل التوعية الجماهيرية بجميع مدن وقرى المحافظة، موجهاً وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد فرق اللجان المتنقلة إلى 50 لجنة مع ضرورة إعداد كشوف بجميع اللجان الثابتة والمتنقلة لمتابعة انتظام سير عمل تلك اللجان وحسن أدائها، لافتاً إلى أنه جرى توفير 20 جهاز حاسب آلي و10 أجهزة لاب توب؛ لتحسين سير العمل وسرعة أداء الفرق الثابتة والمتنقلة، مطالبا وكيل الوزارة بتكثيف المرور على المستشفيات بشكل دوري ومستمر لمتابعة انتظام سير العمل بها .

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الأوقاف بضرورة التنبيه على خطباء وأئمة المساجد بجميع مدن وقرى المحافظة بضرورة حث المواطنين على تلقي اللقاح لما له من أهمية كبرى، وذلك من خلال الفرق الثابتة أو المتنقلة المتواجدة بالمستشفيات ومراكز الشباب والوحدات الصحية بنطاق المحافظة والتي تعمل بشكل يومي ومنتظم على مدار الساعة لاستقبال الجمهور.

من جانبه استعرض الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة، الموقف الحالي ل فيروس كورونا وأعداد أسرة العناية المركزة وموقف الأوكسجين وأعمال التطعيم ب لقاح كورونا بالفرق المتنقلة ومراكز التطعيم والإجراءات التي تم اتخاذها للوصول إلى أعلى نسبة مستهدفة بنطاق المحافظة.

وأوضح أنه يوجد 50 مركزا ثابتا بالمستشفيات والوحدات الصحية لتلقي المواطنين اللقاح بها بالإضافة إلى 40 فرقة متنقلة تجوب قري المحافظة، مؤكداً أنه جرى التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الإدارات الصحية بإعداد كشوف للمواطنين لتجميعهم بالمساجد الكبيرة يوم الجمعة من كل أسبوع لإعطائهم اللقاح .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2