«جنوب الوادى»: لا زيادة في المصروفات الدراسية والمدن الجامعية بقنا

«جنوب الوادى»: لا زيادة في المصروفات الدراسية والمدن الجامعية بقناالدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي

محافظات18-10-2021 | 19:12

صرح الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أثناء لقائه بطلاب كلية الصيدلة، بأن التكافل الاجتماعي بالجامعة منح مساعدات تقدر بـ 2 مليون و200 ألف جنيه العام الماضي، لدفع مصروفات ومذكرات ومدن جامعية للطلاب المستحقين لذلك، جاء ذلك خلال جولات رئيس الجامعة التفقدية بكليات الجامعة ، بحضور الدكتور محمد حسني حسان ، وكيل الكلية ل شئون التعليم والطلاب ، ووكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس ، وحشد من طلاب الكلية.

وقال رئيس الجامعة، إنه تم إجراء عمليات بالمستشفى الجامعي بلغ عددها 11127 عملية في الفترة من 1/1/2021 وحتى 1/7/2021، و54 ألف حالة استقبلتهم العيادات الخارجية، فيما بلغ عدد الدخول مجانى 10278 حالة.

وأضاف غرباوي، أن الجامعة شاركت في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، من خلال قيام كلية الهندسة بالرسوم والاستشارات والتراخيص الهندسية ، هذا إلى جانب مشاركة كليات الطب البشري، والطب البيطري، والتربية النوعية والرياضية والزراعة والتربية في القوافل التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والبالغ عددها 88 قافلة لقرى ونجوع ومراكز محافظة قنا.

وأكد رئيس الجامعة، على دعم الدولة للجامعة من خلال إنشاء مبنى للاختبارات الالكترونية يسع 6 آلاف طالب فى الامتحان الواحد، وتم البدء في إنشائه بتكلفة قدرها نصف مليار جنيه، مشيرا إلى أنه جارٍ إنشاء مستشفى صحة المرأة والطفل بتكلفة 198 مليون جنيه، وسيتم افتتاحها في فبراير 2022 بسعة 350 سريرا، ومعها أكبر مركز للعلاج الطبيعى في جنوب الصعيد.

وأوضح غرباوي، أن الجامعة حصلت على المركز العاشر في التصنيف الدولي، وحصلت اليوم على المركز 250 إلى 300 على العالم في تصنيف الاقتصاديات الناشئة، مقدما التحية إلى طلاب تربية رياضية على العرض الرائع الذي قدموه في مشاركة صقر 87 الذي نفذته المحافظة وقوات الدفاع الشعبي لمواجهة الأزمات والكوارث، كما حيا طلاب قسم الموسيقى بكلية التربية النوعية على حصولهم على المركز الثالث بين الجامعات بمركز إعداد القادة.

وأكد رئيس الجامعة، أنه لا زيادة في المصروفات الدراسية والمدن الجامعية، مشيرًا إلى أنه اعتبارًا من أول نوفمبر لن يدخل الجامعة مالم يحصل على تطعيم "كوفيد 19"، سواء عامل أو إداري أو مدرس أو طالب.

ومن جانبه، رحب الدكتور أشرف أبوالوفا ، عميد الكلية ، برئيس الجامعة، مؤكدًا على حرص رئيس الجامعة بلقاء الطلاب، مشيرًا إلى أن اللائحة الجديدة للكلية تهدف إلى تخريج خريج متميز من الكلية.

أضف تعليق