لافروف: الاتحاد الأوروبي غير مستعد لاستئناف الحوار مع روسيا على أساس المساواة

لافروف: الاتحاد الأوروبي غير مستعد لاستئناف الحوار مع روسيا على أساس المساواةلافروف

عرب وعالم21-10-2021 | 15:48

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف أن روسيا مستعدة لاستئناف الحوار مع الاتحاد الأوروبى على مبادئ المساواة، مؤكدا أن بروكسل ليست مستعدة بعد لذلك.

وقال لافروف فى مؤتمر صحفى مع نظيره القبرصى: "بالطبع، تحدثنا بإيجاز عن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبى، التى تعيش أزمة عميقة منذ فترة طويلة. وهذا ليس خيار روسيا، كما تعلمون. سنكون مستعدين لاستئناف الحوار مع الاتحاد الأوروبى وفق مبادئ المساواة والمصالح المتبادلة، لكن وللأسف، فإن زملاءنا فى الاتحاد الأوروبى ليسوا مستعدين لمثل هذا العمل".

من جهة ثانية، كان وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، أعلن فى وقت سابق يوم الاثنين الماضى، أن بلاده قررت تعليق عمل بعثتها الدائمة لدى حلف شمال الأطلسى، ووقف عمل البعثة العسكرية للناتو فى موسكو، ابتداءً من 1 نوفمبر.

وجاء ذلك رداً على قرار حلف شمال الأطلسى "الناتو"، في وقت سابق، تقليص عدد الأعضاء المعتمدين للبعثة الدبلوماسية الروسية لدى الحلف من 20 إلى 10 أشخاص، كما قرر الحلف سحب اعتماد 8 أعضاء فى البعثة واصفاً إياهم بـ"الضباط غير المعلنين فى الاستخبارات الروسية".

وكان الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، قد صرح فى وقت سابق، بأن "التهديد الروسى المزعوم" هو "اختراع لمن يريدون الاستفادة من دورهم كطليعة فى القتال ضد روسيا، للحصول على بعض المكافآت والتفضيلات على ذلك".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2