قطر تفتتح ملعب الثمامة سادس ملاعب كأس العالم 2022

قطر تفتتح ملعب الثمامة سادس ملاعب كأس العالم 2022قطر تفتتح ملعب الثمامة سادس ملاعب كأس العالم

رياضة22-10-2021 | 21:36

انطلقت اليوم الجمعة، اعمال تدشين استاد الثمامة المونديالي باستضافة كلاسيكو قطر بين السد والريان في نهائي كأس الأمير في نسخته الـ49.

ليصبح سادس ملاعب مونديال قطر 2022 جاهزية بعد استادات خليفة الدولي، والجنوب، والمدينة التعليمية، وأحمد بن علي، والبيت.

ومن جانبه، أعرب المعماري القطري «إبراهيم الجيدة»، عن فخره بتصميم ملعب الثمامة، أحد الملاعب الثمانية التي تستضيف منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

والجدير بالذكر، أن رحلة تصميم الاستاد، بدأت بتوجيه الدعوة للمهندسين المعماريين في جميع أنحاء العالم لتقديم تصاميم لاستاد جديد يحتضن منافسات مونديال قطر، على أن يستوحى التصميم المقترح من القحفية وهي قبعة الرأس التقليدية التي يرتديها الرجال في أنحاء العالم.

وحاز على جائزة "إم آي بي آي إم" المرموقة لمسابقة مشروعات الهندسة المعمارية المستقبلية في شهر مايو.

استضافة مباريات المونديال 2022:

ومن المقرر استضافة ثماني مباريات حتى الدور ربع النهائي، خلال بطولة كأس العالم قطر 2022، كما ستقام على أرضه مباريات خلال بطولة كأس العرب قطر2021 حيث يحتضن ست مباريات حتى الدور نصف النهائي.

وفي مرحلة الإرث التي تلي بطولة كأس العالم قطر 2022 سيتم تفكيك مقاعد الجزء العلوي من المدرجات، وإنشاء فرع لمستشفى سبيتار للطب الرياضي، وفندق من فئة الخمس نجوم.

وستضم المنطقة المحيطة باستاد الثمامة العديد من المرافق الرياضية من ضمنها ملاعب لكرة السلة، وكرة اليد، والطائرة، وحمامات سباحة، إضافة إلى مسارات للجري ولركوب الدراجات.

ملاعب منديال كأس العالم قطر 2022

- استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

- استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد شيد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

- استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد، يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.
- استاد راس أبو عبود: السعة 40 ألف مقعد، مكون من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

- استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

- استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد، يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية

- استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد، تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

- استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد، تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2