السد القطرى بطلاً لكأس أمير قطر

السد القطرى بطلاً لكأس أمير قطرالسد القطرى

رياضة22-10-2021 | 22:16

توج نادي السد القطري بلقب كأس أمير قطر بعد الفوز على فريق الريان, بركلات الترجيح 5-4, عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما, في النهائي الذي جمعهما اليوم على استاد الثمامة المونديالي، والمقرر استضافته لمباريات كأس العالم المقبلة.

أحداث المباراة النهائية

انتهى الشوط الأول بتقدم الريان بهدف عن طريق اللاعب ياسين ابراهيمي من ضربة جزاء عند الدقيقة 44, ليأتي التعادل الإيجابي للسد أيضا عن طريق ضربة جزاء نفذها اللاعب سانتي كازولا عند الدقيقة 57.

وقد نجح السد في الوصول إلى هذا الدور النهائي بعد الفوز على العربي القطري في دور نصف النهائي بثلاثية دون رد، بينما وصل الريان بعد فوزه بنفس الدور على الدحيل بهدفين مقابل هدف.

التتويج الثانى للسد القطرى

ويعتبر هذا التتويج هو الثاني على التوالي لنادي السد القطري والثامن عشر في تاريخه على مدار مشاركته في البطولة.

ويذكر أن الزعيم حصد لقب كأس أمير قطر سبعة عشر مرة، وآخر لقب كان حصل عليه عام 2020, بينما حصد فريق الريان باللقب ست مرات فقط وآخر لقب حصل عليه عام 2013.


افتتاح ملعب الثمامة

افتُتح ستاد الثمامة المونديالي اليوم الجمعة، بانطلاق نهائي أغلى الكؤوس كأس الأمير 2021 بين السد و الريان في نسخته الـ 49, وأصبح سادس استادات كأس العالم قطر 2022 اكتمالاً وجاهزية، بعد استاد خليفة الدولي والجنوب والمدينة التعليمية وأحمد بن علي والبيت.

يقع استاد الثمامة على بعد 12 كيلومتراً إلى الجنوب من مدينة الدوحة وعلى مقربة من مطار حمد الدولي. ويمكن للمشجعين الوصول إليه عبر مترو الدوحة، وذلك بالتوجه إلى محطة "المنطقة الحرة" على الخط الأحمر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2