«الخيام» يستقبل قافلة طبية مجانية بقرية الحميدات فى قنا

«الخيام» يستقبل قافلة طبية مجانية بقرية الحميدات فى قناقافلة طبية - أرشيفية

محافظات24-10-2021 | 20:58

يستقبل سعد الخيام، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بقرية الحميدات فى قنا، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات، بنجع عبيد، وذلك فى إطار تنفيذ فاعليات مبادرة "حياة كريمة" للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وتبدأ القافلة الطبية أعمالها بديوان سعد إبراهيم أبو زيد، الثلاثاء المقبل، وتشمل الكشف على صحة المرآة" سرطان الثدى" والكشف المبكر على أمراض الكلى والاعتلال الكلوى. وكذلك تلقى جرعات مصل لقاح فيروس كورونا سواء جرعة أولى أو ثانية.

ويتولى سعد الخيام، عملية تنظيم المواطنين، وتذليل العقبات أمام عمل القافلة، وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور راجى تواضروس، وكيل وزارة الصحة والسكان، إن القافلة تأتي انطلاقا من حرص الدولة المصرية المستمر على تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأسر الأولى بالرعاية عبر القوافل المجهزة بأحدث الإمكانيات والكوادر الطبية.

وأضاف الدكتور راجي تاوضروس، أنه الى جانب ما تقدمه القافلة الطبية من خدمات طبية وخدمات الأشعة والتحاليل، فإنها تشمل صيدلية يتوافر بها جميع الأدوية وتحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2