نواب ونائبات: الرئيس السيسي يضع المرأة المصرية على رأس اهتماماته

نواب ونائبات: الرئيس السيسي يضع المرأة المصرية على رأس اهتماماتهنواب ونائبات يؤكدون..الرئيس السيسي يضع المرأة المصرية على رأس اهتماماته

مصر25-10-2021 | 15:50

أكدت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه مسئولية البلاد ويضع المرأة المصرية على رأس اهتماماته، ويضعها ضمن استراتيجيته؛ وخاصة الغارمات، وأطلاقه لمبادرة "سجون بلا غارمين وغارمات" التي أفرجت عن الآلاف.

كما أشادت ووكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان خلال مداخلتها بنتائج وأهمية التحالف الوطني لحماية المرأة بالقانون الذي يضم نخبة متنوعة على الصعيد الإقتصادي والقانوني والثقافي تسعى لإيجاد حلول جذرية. وجاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التى عقدتها جمعية رعاية أطفال السجينات حول المقترح القانوني لحل أزمة الغارمات.

وأشاد النائب حسام المندوه رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب بالرؤية الشاملة للتحالف الوطني لحماية المرأة بالقانون وطالب بتنفيذها على أرض الواقع، وأوصي بإدخال ظاهرة الغارمات ضمن المناهج الدراسة للتوعية بالقضية، وتوثيق إيصال الأمانة ليصعب تداوله وتأمين الدائن.

وعن الحلول أكد عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل وروض الفرج محمد راضي على أن مواجهة الظاهرة تتم عبر تضافر جهود الدولة والمجتمع المدنى لإعادة تأهيل النساء وتوفير فرص التدريب مع تحقيق الشمول المالى للنساء ودعم مشروعاتهن، وفرض الرقابة الصارمة على شركات الإقراض التي يصل رأسمالها إلى المليارات، والتي نمى عملها بشدة خلال أزمة كورونا مستغلة ظروف الفقراء.

كما أوصت عضو مجلس النواب، إيفيلن بطرس بضرورة تجريم إيصالات الأمانة ووقف الجمعيات التي تمنح قروض للسيدات مستغلة احتياجاتهم.

أضف تعليق

إعلان آراك 2