اختتام مبادرة الحوار اللبنانى بالمنتدى الدولي 2017

اختتام مبادرة الحوار اللبنانى بالمنتدى الدولي 2017اختتام مبادرة الحوار اللبنانى بالمنتدى الدولي 2017

اتجاه الريح7-11-2017 | 21:21

كتب : فتحى السايح

بحضور وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، إختتمت "مبادرة لبنان الحوار" أعمال المنتدى الدولي للحوار 2017 وشارك في اللقاء عدد من الشخصيات السياسية، والدبلوماسية، والإقتصادية، والعسكرية، والدينية، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني ومجموعة من الوجوه الإجتماعية والإعلامية.

 توزّع البرنامج على ثلاثة أقسام حيث تحدث في الجلسة الإفتتاحية كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية الأستاذ سهيل مطر، والمدير التنفيذي للمبادرة أمين نعمه، وعضو الهيئة الإستشارية الأميرة حياة إرسلان، ورئيس المبادرة القنصل وليم زرد أبو جوده، ورئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بيار نجم، حيث إختتمت الجلسة بمداخلات لكل من الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالله للحوار الأستاذ فيصل بن معمر، والسيد فيليب لازاريني ممثلاً المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان السيدة سيغريد كاغ التي إنتقلت مؤخراً الى هولندا لتولّي مهام وزارة "التجارة الدولية والتنمية".

شملت الجلسة الثانية حلقة حوار تناولت تفاصيل القضية الإيرلندية وسبل الحل التي إعتمدها أطراف النزاع، حيث شارك فيها كل من الوزير السابق اليكس آتوود، والمسؤول الحكومي كريس ماك كايب، كما أدار النقاش المستشار الدولي للأمم المتحدة براندن ماك كاليستر.

تضمنت الجلسة الثالثة تجارب متعددة لناحية حل النزاع، والمصالحة، وبناء السلام بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات من كل من الهند، وميانمار، وكندا، والعراق. تولى إدارة النقاش رئيس التحالف الدولي للشباب World Youth Alliance لورد بومبيرادا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2