الأسرار اليابانية للعناية بالبشرة

الأسرار اليابانية  للعناية بالبشرةالأسرار اليابانية للعناية بالبشرة

منوعات26-10-2021 | 11:44

نشرت مجلة فوج الفرنسية أشهر العادات الجمالية التي تتميز بها المراة الياببانية حيث تتبع النساء في اليابان روتيناً خاصاً يعطيهن نضارة وإشراقة لذا رصد التقرير الوصفات التي تطبقها يوميا للحفاظ علي نضارة بشرتها في تلك السطور ...

يوضح التقرير عن أهمية غسل الوجه بماء الأرزفهو الوسيلة للحصول علي بشرة متوهجة ، لأن ماء الأرز الغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ،كما تستخدم العديد من النساء اليابانيات ماء الأرز لغسل وجوههن وشعرهن.

كما أشار التقرير إلي النظام الغذائي الصحي ومتوازن ووجبات صغيرة حيث يتمحور النظام الغذائي الياباني حول الطعام الصحي والمتوازن وبكميات قليلة. اليابانون يأكلون أطعمة طازجة كما أنهم يتجنبون تناول الأطعمة المكررة والسكرية. الأسماك والحبوب والخضروات والفواكه والأعشاب البحرية والفطر وغيرها جزء من نظامهم الغذائي. كما أنهم ليسوا من محبي اللحوم الحمراء ، فهم يفضلون أوميجا 3 والأسماك الأخرى الغنية بالمغذيات مثل التونة والسلمون والجمبري .


يوضح التقرير ان النساء اليابانيات مغرمات بأقنعة الأعشاب البحرية لبشرة متوهجة ورطبة كما تساعد الأعشاب البحريه علي الحفاظ على مستويات عالية من الكولاجين ، الكولاجين هو بروتين حيوي لبشرتك إذا كان لديك مستوى قليل منه فستبدين أكبر سناً .

في اليابان ، مكملات الكولاجين شائعة جدًا في اليابان ، يتم تضمينه بشكل طبيعي من خلال تناول مرق العظام والأسماك والدجاج وبياض البيض والخضروات والحمضيات وغيرهم.


تعتبر الحمامات الساخنة اوالبخارية المضاف إليها الزيوت و الشاي من الطقوس الشائعة في اليابان.تساعد هذه الحمامات على التخلص من الأمراض الجلدية وتجعلك تبدين أصغر سنًا.


الشاي الأخضر مشروب مفضل لدى اليابانيات فهو مفيد للصحة وللبشرة. بصرف النظر عن شرب الشاي يقمن بوضع قناع الشاي الأخضر على الوجه لأنه يمكن أن يمحو التجاعيد ويشد المسام ويزيل السموم من البشرة.
تركز النساء اليابانيات على وضع كريم واقي من أشعة الشمس ويرتدين القبعات لتجنب البقع السوداء والتجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى. اختاري كريم حماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الشديدة ، التي يمكن أن تلحق أضرارًا بالغة بالجلد وتسريع عملية الشيخوخة.

يشير التقرير أن طرق طهي صحية وتناول الطعام ببطء كما أن اليابنيون يأكلون طعامهم نيئًا أو يستخدمون تقنيات الغليان والبخار والشوي والخبز. بالكاد يستخدمون الزيت. هل تعلم أن عيدان تناول الطعام التي يستخدمها اليابانيون تعيق كمية الطعام والسرعة التي يأكل بها الناس وجباتهم، يأكلون ببطء وهذا يمنح الجهاز الهضمي وقتًا كافيًا لمعالجة الطعام ويساعد أيضًا على تجنب الإفراط في تناول الطعام حيث يحصل الدماغ على إشارة بالامتلاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2