إنشاء مستشفى جامعى وكلية طب بطاقة استيعابية ٤٠٠ سرير بالبحيرة

إنشاء مستشفى جامعى وكلية طب بطاقة استيعابية ٤٠٠ سرير بالبحيرةمحافظ البحيرة

محافظات27-10-2021 | 17:20

سميرالبرعى

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن التعليم العالي هو مرحلة محورية هامة في التطور المعرفي للطلاب ويساهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي والتنمية من خلال تعزيز الابتكار وزيادة المهارات العالية للخريجين.

ويعتبر هو وسيلة لتحسين نوعية الحياة ومعالجة التحديات الاجتماعية والعالمية الكبرى. و أحد المحركات الرئيسية لأداء النمو والازدهار والقدرة التنافسية للدول.

وأشار أن قطاع التعليم العالى ب البحيرة شهد خلال هذه الفتره إنجازات وتطور غير مسبوق حيث يتم تنفيذ ٧ مشروعات بتكلفة ١.٦١٣ مليار جنيه تم استلام ٥ مشروعات هى مبنى كلية رياض الأطفال مبنى المعامل المركزيه منظومة الحماية المدنيه توصيل المرافق وخدمات كلية الهندسة و جارى تنفيذ ٢ مشروع تتضمن مبنى كلية الطب والمستشفى الجامعى.

ويؤكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق حيث شهدت المحافظة تنفيذ ٣٥٢٨ مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٧٢ مليار جنية.

أضف تعليق