بيرسى تاو مهاجم الأهلى القادم بسرعة الصاروخ ورقصته تبهج الدورى

بيرسى تاو مهاجم الأهلى القادم بسرعة الصاروخ ورقصته تبهج الدورىبيرسى تاو- لاعب النادى الأهلى

رياضة27-10-2021 | 23:27

دار المعارف

أحرز بيرسي تاو لاعب النادى الأهلى هدفين الأهلى الثانى والثالث لفريقه في مرمى الإسماعيلي، في المباراة التى جمعتهما على إستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث ألغى الحكم محمد عادل الهدف الثالث وأقره الفار بأنه صحيح.

رقصة تاو المبهجة

وقام بيرسي تاو لاعب القلعة الحمراء باحتفال من نوع خاص من خلال رقصة جديدة مبهجة بعد هدفه في مرمى الإسماعيلي في الدقيقة 31 من عمر المباراة التي تجمعهما على إستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر الدوري ، وقد تصبح تلك الرقصة إحدى العلامات المميزة فى الدورى المصري مستقبلا، لإمكانية أن نراها كثيرا وفقا للمستوى العالى الذى يقدمه اللاعب الجنوب أفريقي وقدرته العالية على تسجيل الأهداف من اى مكان وبأى طريقة.

الأهلى يتعاقد مع بيرسي تاو

وكان مسئولو النادي الأهلي قد أنهوا صفقة شراء بيرسي تاو جناح برايتون الأنجليزي لمدة 3 مواسم، وقامت الإدارة الحمراء بتوقيع عقود التعاقد مع اللاعب بعد إتمام المفاوضات مع ناديه على كل طلباته المالية.

وضع تاو فئة أولى بالأهلى

ووافق مسئولو النادي الأهلي على إدراج تاو ضمن لاعبي الفئة الأولى بالقلعة الحمراء، بحيث يحصل على مليون و100 في الموسم الأول بزيادة 100 ألف في كل موسم طوال مدة العقد، بحيث يصل إلى مليون و200 ألف في الموسم الثاني ومليون و300 ألف في الموسم الثالث.

ضم تاو مقابل 1.8 مليون دولار

ودفع الأهلي مبلغ 1.8 مليون دولار إلى برايتون، بعدما رفضت إدارة النادي الإنجليزي العرض السابق من بطل إفريقيا نظير دفع 1.7 مليون دولار قبل أن يقدم مسئولي القلعة الحمراء العرض الأخير والذي رحبت به إدارة برايتون، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على دفع قيمة الصفقة على عدة أقساط ، الأول خلال أيام والباقى على مدار عامين بنسب متساوية أى ما يقرب 600 ألف دولار.

بيرسى تاو يختار الأهلى

ورحب بيرسي تاو بتخفيض طلباته المالية لإتمام صفقة انتقاله للأهلي بحيث يحصل على 1.1 مليون دولار سنويا نظير انضمامه للأهلي بزيادة 100 ألف دولار سنويا، بحيث يتساوى مع التونسي علي معلول أعلى فئة في الرواتب داخل القلعة الحمراء.

فوز الأهلى علي الاسماعيلى

استضاف ملعب ستاد الجيش ببرج مباراة الإسماعيلي والأهلي، ضمن مباريات الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز والتي انتهت بفوز الأحمر بأربع أهداف نظيفة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، افتتح علي معلول الأهداف من ركلة جزاء حصل عليها لويس ميكيسوني، ونفذها التونسي معلول بنجاح.

وفي الدقيقة 22 سجل الجنوب افريقي بيرسي تاو هدف الأهلي الثاني بعد مراوغة مدافع الدراويش بنجاح وسدد الكرة على يمين احمد عادل عبدالمنعم.

وسجل بيرسي تاو ثاني أهدافه وثالث أهداف القلعة الحمراء في الدقيقة 33 مم عمر الشوط الأول.

واجرى النادي الاسماعيلي تبديل وحيد في الشوط الأول بخروج محمد عادل ودخل محمد صادق بديلاً له.

أحداث الشوط الثانى

وفي الشوط الثاني قام الأهلي بثلاث تغيرات بنزول حسين الشحات وحسام حسن وأحمد عبدالقادر بدلاً من بيرسي تاو ولويس ميكيسوني ومحمد مجدي أفشة.

ومع الدقيقة 73 تلقى اليو ديانج بطاقة صفراء ثانية ليخرج مطروداً من المباراة بعد تدخل قوي على محمد الشامي لاعب الاسماعيلي.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق نجح أحمد عبدالقادر في إحراز الهدف الثالث بعد تلقيه عرضية أرضية من حسين الشحات استلمها بنجاح وراوغ مدافع الاسماعيلي ووضعها في المرمى بنجاح.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى ثلاث نقاط، فيما ظل رصيد الاسماعيلي خالٍ من النقاط.

أضف تعليق