عاصفة تحول شوارع إيطاليا لبحيرات

عاصفة تحول شوارع إيطاليا لبحيراتعاصفة تحول شوارع إيطاليا لبحيرات

عرب وعالم28-10-2021 | 04:11

دار المعارف

لقيا شخصان مصرعهما، بالإضافة إلى عدد من المواطنين المفقودين في مدينة كاتانيا، بعد أن ضربت الفيضانات والأمطار أنحاء المدينة التي تقع في جزيرة صقلية جنوب إيطاليا،

ووفقا لوسائل إعلام إيطالية، فإن الفيضانات الناجمة عن عاصفة قوية اجتاحت مدينة كاتانيا، ما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وحسب موقع الأرصاد الجوية الإيطالية فإن أجزاء من صقلية وكالابريا المجاورة لها، تعرضت لضربات إعصار متوسطي نادر يعرف باسم "ميديكان".

من جانبه، قال متحدث باسم مجموعة "ميسيريكورديا" التطوعية، التي تساعد الشرطة وفرق الإطفاء، إنه تم العثور على جثة رجل تحت سيارة وسط أمطار غزيرة تجتاح بلدة جرافينا شمالي كاتانيا، كما توفي مواطن آخر، 67 عاما بعد أن ضربت المياه والأوحال سيارته، وما زالت زوجته في عداد المفقودين.

وأغرقت الأمطار بعض شوارع وميادين كاتانيا الشهيرة، وتسببت فى انقطاع التيار الكهربائي عن وسط المدينة وغرق المتاجر.

بدوره، قال سالفو بوليزى، رئيس البلدية "فيسبوك": "أدعو الجميع لعدم مغادرة منازلهم إلا للطوارئ"، وأضاف أنه أمر بإغلاق جميع المتاجر باستثناء الصيدليات ومحال البقالة حتى منتصف الليل.

كما أشارت وسائل الإعلام، إن المياه أغرقت عنبرا فى مستشفى جاريبالدى فى كاتانيا، فيما أظهرت العديد من المقاطع المصورة تتدفق المياه بغزارة فى الشوارع، التى بدت كأنها أنهار وبحيرات

أضف تعليق