خطوات الحفاظ على بشرتك في الخريف

خطوات الحفاظ على بشرتك في الخريفخطوات الحفاظ على بشرتك في الخريف

منوعات30-10-2021 | 06:23

بعد انتهاء فصل الصيف الحار واقتراب الفصل الاجمل، فصل الشتاء، من الضروري أن تقومي بإعداد بشرتك لاستقباله.

قد يكون الخريف بالنسبة لبعض الأشخاص أسوأ من مجرد الإحساس بشد وجفاف البشرة، لأن مع انخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس، قد تصبح البشرة جافة للغاية بحيث تتعرض للتقشير أو التشقق وفي بعض الحالات قد تصل إلى الإكزيما و التي تجعل البشرة تعاني من الالتهابات.

عادة ما يكون جفاف البشرة حالة مزمنة متكررة، خاصة في فصل الشتاء وبالتالي فمن الضروري العمل على العناية ببشرتنا لتجنب هذه الحالة.

وسنعرض في هذا المقال بعض النصائح المفيدة لضمان ترطيب وحماية البشرة:

- إحرصي على الترطيب بشكل أكثر:

يُعد استخدام المرطب المناسب في فصلي الربيع والصيف، قد لا يكون مناسب في الشتاء، ومن الأفضل إستخدام مرطب ذو قاعدة زيتية بدلاً من قاعدة مائية حيث سيعمل الزيت على تشكيل طبقة حماية فوق البشرة تحفظ رطوبة أكثر من الكريم أو حليب البشرة.

وننصح أيضًا باستخدام المرطبات التي تحتوي على الجليسرين وأحماض الهيدروكسيل التي تجذب الرطوبة للبشرة.

ويساعد استخدام المرطب بعد الاستحمام مباشرة على الحفاظ على تماسك الطبقة الحامية للبشرة.

- استخدمي الواقي من الشمس في الشتاء

لا يقتصر إستخدام الكريم الواقي من الشمس على الصيف فقط، فالشمس في فصل الشتاء لا تزال لديها القدرة على الحاق الضرر بالبشرة، لذلك يجب وضع كمية كافية من الكريم الواقي من الشمس على الوجه والرقبة قبل الخروج بحوالي 20-30 دقيقة، وننصح بتكرار ذلك في حال قضاء وقت طويل في الخارج، وقد يكون من المريح استخدام الكريمات الواقية من الشمس التي تجمع ما بين الحماية والترطيب معاً.

- ابتعدي عن المنتجات القاسية

تتغير طريقة العناية ب البشرة مع تغيّر الأحوال الجوية، فلو كانت البشرة مصابة و لو بقدر بسيط من الجفاف، فمن المهم الإبتعاد عن مستحضرات التقشير القاسية ومنظفات البشرة التي تحتوي على الكحول فهي ستزيل المرطبات الطبيعية من البشرة، كما أن الأقنعة "عالية الترطيب" قد تكون مفيدة أكثر من اقنعة الطين و ذلك لأنها تسحب الرطوبة من البشرة.

- فائدة الماء للبشرة شديدة الجفاف:

لا تنسي أن الماء مفيد للصحة بشكل عام، ولا شك بأن البشرة شديدة الجفاف ستستفيد بالتأكيد من السوائل، وتعتبر الفواكه الحمضية والمكسرات والخضار ذات الأوراق الخضراء كلها مصادر جيدة للغذاء، فمع العلم بأهمية الماء للجسم بشكل عام إلا أننا كثيراً ما نهمل شرب المياه في الشتاء و التي في الحقيقة تصبح أكثر أهمية في فصل الشتاء خاصة لهؤلاء الذين يعانون الجفاف الشديد ب البشرة مثلها مثل الفواكه الحمضية والمكسرات والخضار ذات الأوراق الخضراء و الاتي يعتبرن جميعهن مصادر جيدة للغذاء و لترطيب البشرة بشكل طبيعي.

- أهمية اختيار منتجات للبشرة مناسبة:

إذا شعرت بإحساس بالجفاف أو الحكة بالرغم من الاستخدام المنتظم لمواد الترطيب، فإنتبهي جيداً عند اختيار منتجات العناية ب البشرة خاصتك و زوري طبيب فوراً، و بذلك يمكنك الحفاظ على بشرتك مشرقة و نضرة حتى في فصلي الخريف والشتاء.

أضف تعليق