إحالة مسئولين بحي دار السلام للمحاكمة بقضية رشوة

إحالة مسئولين بحي دار السلام للمحاكمة بقضية رشوةصورة أرشيفية

حوادث وقضايا30-10-2021 | 14:26

أحالت جهات التحقيق المختصة مسئولين اثنين بحي دار السلام، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهما بتلقي رشاوي مالية والتوسط في تقديمها، من شركات جمع القمامة في المنطقة، مقابل التغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخالفتها.

المتهمان في القضية هما، "تامر ف. ع. - 37 سنة - رئيس وحدة الرصد البيئي بحي دار السلام، ومحمد ز. ح. - مراقب سكني بحي دار السلام".

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الأول أنه بصفته موظفا عموميا، رئيس وحدة الرصد البيئي بحي دار السلام، طلب وأخذ لنفسه عطية للإخلال بواجبات وظيفته.

وذلك بأن طلب من "محمد علي جبالي - صاحب مكتب الجبالي سيرفيس لخدمات جمع القمامة" مبلغ مالي قدره 25 ألف جنيه - على سبيل الرشوة - وذلك مقابل تغاضيه عن المخالفات المرتكبة منه حال اضطلاعه بتنفيذ التزامه ب جمع القمامة بنطاق حي دار السلام، بموجب تعاقده مع الهيئة العامة للنظافة وتجميل القاهرة، وعدم توقيع غرامات عنها، وذلك لاستمرار سريان عقده وصرف مستحقاته المالية الناشئة عن العقد.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهم الثاني، تهمة أنه توسط في تقديم رشوة لموظف عمومي للإخلال بواجبات وظيفته، بأن توسط في تقديم مبلغ الرشوة السابق ذكره.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2