محافظ سوهاج: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر حقق نقلة نوعية بالمحافظة

محافظ سوهاج: برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر حقق نقلة نوعية بالمحافظةمحافظ سوهاج

محافظات30-10-2021 | 14:28

قال طارق الفقي محافظ سوهاج ، إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر أحدث نقلة نوعية بمحافظة سوهاج من حيث تطوير البنية التحتية وإيجاد فرص عمل وخلق تكتلات اقتصادية أسهمت في استقرار المحافظة.

وأكد الفقي - خلال كلمته في جلسة استعراض برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر على هامش فعاليات يوم المدن العالمي الذي تستضيفه محافظة الأقصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي - أن الممارسات والإنجازات التي تم تحقيقها على أرض الواقع ساهمت فيما بعد ببنية أساسية ممتازة في حدودو المبالغ المتاحة من حيث رصف الطرق والكباري والبنية التحتية.

وأضاف أن البرنامج اهتم بالتطوير المؤسسي والهياكل التنظيمية للمحافظة التي ساهمت بدورها في تحديد الاحتياجات والأهداف على مستوى المحافظة ، فضلا عن التخطيط التشاركي والوقوف على احتياجات المواطن.

بدوره، قال الدكتور محمد ندا، خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولي، إن البنك الدولي يوثق تجربة برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر كأحد أهم البرامج التي تحقق أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أن البنك عمل على مدار عدة سنوات ماضية بشكل سريع من أجل إنجاز برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر.

وأضاف ندا أن برنامج تنمية الصعيد في مصر من أهم البرامج التي يتبناها البنك على مستوى العالم.. موضحا أن البرنامج تم بناؤه على نتائج يتم تحقيقها من خلال وضع مؤشرات مختلفة ومراجعتها وتطويرها بشكل مستمر، فضلا عن خلق حالة التنافسية ولأول مرة بين المحافظات حيث يتم تقديم المنح والتسهيلات التمويلية بناء على مستويات ونسب الإنجاز في محافظات البرنامج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2