السلطات الروسية تفرض غرامات بقيمة 600 ألف دولار على «فيس بوك»

السلطات الروسية تفرض غرامات بقيمة 600 ألف دولار على «فيس بوك»فيسبوك

عرب وعالم30-10-2021 | 15:53

dir="RTL">بدأت السلطات الروسية في إجراءاتها لفرض غرامات يبلغ مجموعها 43 مليون روبل (606 آلاف دولار) على شركة فيس بوك "ميتا" لرفضها إزالة المحتويات المحظورة.

dir="RTL">وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية أن السلطات الروسية تلقت اليوم السبت، بروتوكولات تتعلق بغرامات قدرها 17 مليون روبل (239 ألفا و600 دولار) وشرعوا في إجراءات الإنفاذ وبدأت الإجراءات المتعلقة بغرامات قدرها 26 مليون روبل (366 و400 دولار) في وقت سابق، وبذلك فإن المبلغ الإجمالي للغرامات هو 43 مليون روبل.

dir="RTL">وفرضت الغرامات بناءً على قرار محكمة في موسكو، والتي وجدت class='inner-tag' href='Search/فيسبوك-.aspx?from=body'> فيسبوك مذنبة بموجب المادة 13.41.2 من القانون الإداري الروسي، وطلبت الشركة من المحكمة تأجيل دفع غرامة قدرها 17 مليون روبل لكن الطلب قوبل بالرفض.

dir="RTL">ومنذ فبراير، تعمل هيئة مراقبة الاتصالات في class='inner-tag' href='Search/روسيا-.aspx?from=body'> روسيا على وضع بروتوكولات إدارية ضد شبكات التواصل الاجتماعي وخدمات الرسائل التي تفشل في حذف الدعوات، وخاصة على الأطفال دون السن القانونية، للمشاركة في التجمعات غير المصرح بها، وبناء عليه تفرض المحاكم غرامات على أساس هذه البروتوكولات.

dir="RTL">

أضف تعليق