خاص .. أول تعليق لجامعة الإسكندرية على مشاجرة طلبة حقوق

خاص .. أول تعليق لجامعة الإسكندرية على مشاجرة طلبة حقوقمشاجرة طلبة حقوق

حوادث وقضايا30-10-2021 | 21:35

أصدرت جامعة الإسكندرية منذ قليل بيانا حول واقعة لل مشاجرة التي حدثت اليوم أمام بوابة كلية حقوق بين مجموعة من الشباب والتي ظهرت من خلال فيديو عبر صفحات الفيس بوك واثارت قلق أولياء أمور طلبة الجامعة.

أكد الدكتور وائل نبيل عبد السلام القائم بأعمال نائب رذيس الجامعة لشئون الطلاب أنه مساء اليوم السبت الموافق 30 اكتوبر نشبت مشادة كلامية خارج نطاق الحرم الجامعي بشارع سوتير (سوتر) أمام محل كرم الشام بين كلا من طالب بالفرقة الأولى ب كلية الحقوق و طالب بالفرقة الثانية بكلية الاداب وشقيقه وشخص ثالث غير معلوم.

 <a class='inner-tag' href='Search/مشاجرة-.aspx?from=body'>  مشاجرة    </a>

وانتهت المشادة عقب ذلك وبعد فترة ثم تجددت المشادة أمام بوابة كلية الحقوق المطلة علي شارع سوتر من الخارج وتطورت إلي مشاجرة قام علي إثرها طالب ( كلية الحقوق) بضرب (طالب كلية الاداب) مستخدما الة حادة ( كتر) ادي الي اصابته بجرح قطعي اسفل الذقن وسحجة باحد الذراعين وحاول الهرب إلي داخل كلية الحقوق من خلال الباب الفرعي.

وأضاف الدكتور نبيل أنه قام الأمن بغلق البوابة حيث كان يوجد عدد كبير من الافراد بالشارع خشية دخول هؤلاء جميعهم إلي الكلية وامتداد ال مشاجرة داخل الحرم الجامعي.

وعقب ذلك قام طالب كلية الاداب ومن معه بالتعدي ايضا بالضرب علي طالب كلية الحقوق (المتهم) بالايدي وايضا كرسي خشبي ونتج عن ذلك سحجات في اماكن متفرقه من الجسم.

111

تم إبلاغ اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية بالواقعة وعلي الفور حضر الرائد زياد معاون مباحث قسم شرطة باب شرقي وتمكن من ضبط طالب الحقوق (المتهم الاول) والسيطرة عليه واصطحابه ومعه عدد اخر من المشاركين في ال مشاجرة الي قسم شرطة باب شرقي لاتخاذ اللازم.

على الفور تم نقل طالب كلية الاداب المجني عليه (المتهم الثاني) الي المستشفي الرئيسي الجامعي (الميري) حيث انه مصاب بجرح قطعي اسفل الذقن * ويتم عمل الاسعافات اللازمة له.

وتحرر عن الواقعة محضر بقسم شرطة باب شرقي جاري عرضه بالمتهم الاول طالب كلية الحقوق علي النيابة.

هذا وقد أصدر الدكتور عبد العزيز رذيس جامعة الإسكندرية قنصوة تعليمات باتخاذ اللازم تأديبي بخلاف التحقيقات التي تتم بمعرفة قسم شرطة باب شرقي وكذا نيابة باب شرقي كاجراء تأديبي تقوم به الجامعة

من ناحية أخري بدأت نيابة باب شرق التحقيقات في واقعة إصابة طلبة جامعة أثناء مشاجرة بينهم أمام الحرم الجامعي مما أسفر عنه حدوث إصابات بالغة لأحد أطراف ال مشاجرة .

َو قد كشفت التحريات عن أن سبب ال مشاجرة حدوث مشاداة كلامية بين طالبين وذلك أمام أحد محال الاطعمة المواجهة ل كلية الحقوق مما تسبب في تشابكهما بالأيدي وإنضمام عدد من الطلاب الي ال مشاجرة مما نتج عنه إصابات للطرفين .تحرر المحضر اللازم وأحيل المتهمين الي النيابة العامة التي تولت التحقيق .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2