تراجع أسعار الدواجن واستقرار السمك.. وزير التموين: «نسير فى الطريق الصحيح لضبط الأسعار»

تراجع أسعار الدواجن واستقرار السمك.. وزير التموين: «نسير فى الطريق الصحيح لضبط الأسعار»تراجع أسعار الدواجن واستقرار السمك.. وزير التموين: «نسير فى الطريق الصحيح لضبط الأسعار»

* عاجل14-11-2017 | 15:45

كتب: إبراهيم شرع الله
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين - اليوم الثلاثاء – خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو غلاب، لمناقشة 7 طلبات إحاطة مقدمة من النواب بشأن المشكلات التى تواجهها منظومة البطاقات التموينية ومنظومة الدعم وتوفير السلع، إن الوزارة تعمل وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتوفير السلع الاستراتيجية.
كما أكد المصلحى على استقرار أسعار السلع الأساسية فى الأسواق، مثل الخبز والسكر واللحوم سواء مجمدة أو حية، حيث تراجعت أسعار الدواجن واستقرت أسعار الأسماك.
وأكمل الوزير: « إننا نسير فى الطريق الصحيح لضبط الأسعار»، مشيرًا إلى أن انخفاض سعر الدولار نسبيًا لا ينعكس على أسعار السلع إلا بعد فترة زمنية.
وأشار المصلحى إلى وجود أخطاء جسيمة ارتكبت فى إجراءات فتح البطاقات التموينية، وأن هناك بطاقات خبز بدون رقم قومى حتى الآن، مؤكدا أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لضبط تلك الأخطاء.
وقال الوزير: « إن الإجراءات التى نتخذها لضبط منظومة التموين، خصوصا فيما يخص فتح البطاقات تغضب البعض، لكن علينا أن نحافظ على أموال الدعم حتى نستطيع أن نساعد المواطن».
وأضاف المصلحى: «رغم وجود بعض المشكلات فى منظمة التموين وبعض المتأخرات فى البطاقات التموينية، لكن لا بد أن نقارن بين حجم تلك المشكلات حاليًا وفى الفترة الماضية حتى نقيس حجم الجهد المبذول ».
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2