إحالة أوراق «قاتل كاهن المرج» للمفتى.. واتهام لأبو تريكة وهادى خشبة بالتحريض

إحالة أوراق «قاتل كاهن المرج» للمفتى.. واتهام لأبو تريكة وهادى خشبة بالتحريضإحالة أوراق «قاتل كاهن المرج» للمفتى.. واتهام لأبو تريكة وهادى خشبة بالتحريض

* عاجل15-11-2017 | 15:45

دار المعارف
 قضت محكمة جنايات القاهرة إحالة أوراق أحمد سعيد، قاتل كاهن المرج، إلى فضيلة المفتى، وحددت المحكمة جلسة 15 يناير للنطق بالحكم.
بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهم، وعقب إخراجه من القفص سألته المحكمة عن ما أسند إليه فلم يرد، وقدم للمحكمة ورقة بها أسماء شخصيات بينهم مرشد الإخوان محمد بديع، وعصام العريان، ومحمد البلتاجى، أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، بالإضافة إلى هادى خشبة، ومحمد أبوتريكة، قائلاً: "نفذتها بأوامرهم".
وخلال سماع المحكمة لطلبات الدفاع والمدعين بالحق المدني قاطع المتهم الجلسة عدة مرات واستمر في صراخه: "ماذا أنتم فاعلون، أنتم عن الحق غافلون"، فأخرجت المحكمة المتهم من القاعة.
وكثفت قوات الأمن من تواجدها على مداخل ومخارج المحكمة، وتفتيش المترددين عليها، تزامنا مع نظر ثانى جلسات القضية المعروفة بـ"مقتل كاهن المرج".
 كانت نيابة  شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار أحمد محمود الدقن، وعضوية المستشارين السعيد محمود وشريف الغرباوي.
 ووجهت النيابة الإتهام فى أمر الإحالة أحمد سعيد إبراهيم السنباطى، بأنه فى 12 أكتوبر الماضى، قتل القس سمعان شحاته عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة المرج، بأن بيَّت النية وعقد العزم على قتل أيًا من رجال الدين المسيحى، وأعد لذلك سلاح أبيض "سكين" وتربص له بمكان أيقن مروره به، وعندما شاهده باغته بعدة طعنات وضربات بأنحاء متفرقة من جسده، فلفظ أنفاسه الأخيرة جراء إصاباته.
أضف تعليق