الدفاع الكويتية: قرار التحاق النساء بالجيش لا رجعة فيه

الدفاع الكويتية: قرار التحاق النساء بالجيش لا رجعة فيهالكويت

عرب وعالم1-11-2021 | 22:48

أكدت وزارة الدفاع الكويتية أن قرارات الجيش لا يمكن التراجع عنها، وذلك خلال التطرق إلى موضوع السماح للكويتيات بالالتحاق بالجيش.

وقال وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلى في تصريح مكتوب إن "قرارات الجيش هى قرارات نافذة لا يمكن بحال من الأحوال التراجع عنها، هذا ما عرف عن المؤسسة العسكرية، وهو ما يسرى على قرار السماح للمرأة الكويتية بالالتحاق بشرف الخدمة العسكرية، الذى يصب فى صالح تطوير قدرات الجيش الكويتى، كما هو الحال فى باقى مؤسسات السلك العسكرى فى الحرس الوطنى والشرطة".

وأضاف أن "إنصاف العسكريين من وكلاء ضباط بمنحهم حقهم فى الترقية إلى رتبة ملازم، أمر يصب فى دعم وتطوير المؤسسة العسكرية، والذين حرموا من هذا الحق لسنوات طويلة، وقد تحقق الأمر بفضل جهود مخلصة أنصفت المستحقين منهم".

وأفادت وسائل إعلام كويتية بأن النائب حمدان العازمى طالب كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد العلى ووزير التجارة والصناعة د.عبدالله السلمان بصعود المنصة وتفنيد الاستجوابين المقدمين لهما فى جلسة علنية.

هذا وكان رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم أعلن اليوم تسلمه طلبين لاستجوابين، مقدمين من النائب حمدان العازمى أحدهما موجه إلى وزير الدفاع.

وكان الجيش الكويتى أعلن فى 12 أكتوبر الماضى، فتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات للالتحاق ب الجيش والعمل العسكرى، وذلك بعد سنوات من التحاقهن بسلك الشرطة والحرس الوطنى والقضاء ودخولهن البرلمان والحكومة، ما أثار ردود فعل متباينة، إذ عبر عدد من النواب عن رفضهم للقرار بحجة أنه يهدد العائلة الكويتية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2