البنتاجون: نراقب الحدود الروسية الأوكرانية «عن كثب»

البنتاجون: نراقب الحدود الروسية الأوكرانية «عن كثب»صورة ارشيفية

عرب وعالم2-11-2021 | 12:10

أعلن المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي، أمس الاثنين أن واشنطن تراقب «عن كثب» الوضع على الحدود الروسية الأوكرانية حيث تحدثت وسائل إعلام أمريكية عن تحركات للقوات الروسية في الآونة الأخيرة.

وأفادت صحيفة «واشنطن بوست» بأن مسئولين أمريكيين عبروا عن قلقهم من تحركات لتلك القوات تم توثيقها في مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وتظهر قطارات عسكرية روسية وقوافل شاحنات تحمل كميات كبيرة من المعدات العسكرية بينها دبابات وصواريخ.

وقال مسئول أمريكي طلب عدم كشف هويته إن هذه التحركات حصلت في الواقع لكنها أقل أهمية مقارنة بالتحركات التي تمت في المنطقة نفسها وأثارت قلق المجتمع الدولي في أبريل، وأضاف أن التحركات الحالية أكثر بعدا عن الحدود أيضاً.

وقال كيربي في مؤتمر صحفي «نحن على علم بتقارير عن أنشطة عسكرية روسية غير عادية قرب الحدود مع أوكرانيا»، من دون أن يؤكد بشكل صريح حصولها.

وأضاف «لا يمكنني التعليق على النوايا الروسية لكن المؤكد هو أننا نراقب المنطقة من كثب كما نفعل دائما. وسنواصل التشاور مع حلفائنا وشركائنا حول هذه المسألة».

وأكد كيربي أن «أي تصعيد أو عمل عدواني سيكون مصدر قلق كبير للولايات المتحدة.

وأعلن الجيش الأوكراني الأسبوع الماضي أنه استخدم للمرة الأولى طائرة مسيرة هجومية تركية الصنع لتدمير مدفع هاوتزر دي - 30 تابع لمتمردين موالين لروسيا في الشرق الأوكراني، ما أثار انتقادات من جانب باريس وبرلين اللتين تتوسطان في عملية السلام.

وتابع كيربي «نواصل دعم خفض التصعيد في المنطقة وإيجاد حل دبلوماسي للنزاع في شرق أوكرانيا».

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2