الكزبرة الخضراء كلمة السر في تحسين أداء الهضم

الكزبرة الخضراء كلمة السر في تحسين أداء الهضمالكزبرة الخضراء كلمة السر في تحسين أداء الهضم

منوعات3-11-2021 | 14:32

تمتاز الكزبره بفوائد صحية مهمة للمناعة و القلب والمعدة، حيث تعد الكزبرة من المواد الغذائية المهمة لإضفاء المزيد من المذاق للوصفات، فضلاً عن المساهمة في توفير فوائد صحية بارزة لصحة الجسم، خاصة الجهاز المناعي و القلب والمعدة.
من حيث ضبط مستوى السكر في الدم: تعد الكزبرة مهمة لمن هم في دائرة خطر الإصابة بمرض السكري، كونها تساعد في الحفاظ على مستويات السكر تحت السيطرة. وبحسب دراسات عدة، فإن أوراق الكزبرة غنية بالإنزيمات المنشطة التي تساعد في إدارة مستويات الجلوكوز في الدم من خلال إزالة السكر، ما يعزَز القدرة على التحكم بمرض السكري.تحسين عملية الهضم: تمتاز الكزبرة بغناها بالألياف ومضادات الأكسدة التي تحسَن عملية الهضم، وزيادة التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

كما تساعد أوراق الكزبرة في التغلب على مشاكل المعدة مثل الإنتفاخ والإمساك، وتزيد الشعور بالشبع وتحول دون الإفراط في تناول الطعام، وتحافظ كذلك الأمر على صحة الأمعاء والمعدة.محاربة الإجهاد: كثيراً ما نعاني من ارتفاع وتيرة التوتر يومياً بسبب ضغوطات الحياة والعمل والمنزل وغيرها، ما يؤثر على صحتنا الجسدية والنفسية. ولمحاربة التوتر والتقليل من مستوياته الضارة، يمكن تناول أوراق الكزبرة التي تقلل من الإجهاد البدني في الجسم.

وتعمل هذه الأوراق على تعزيز الحالة المزاجية من خلال المحافظة على الجهاز الهضمي نظيفًا وصحيًا والتقليل من الإجهاد التأكسدي.تعزيز صحة القلب: تساعد أوراق الكزبرة في الحفاظ على صحة القلب، من خلال مساعدتها على إدرار البول والتخلص من الصوديوم الزائد في الجسم وذلك من خلال خفض ضغط الدم. كما أن هذه الأوراق غنية بمضادات الأكسدة والألياف، ما يقلَل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويحافظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.تقوية جهاز المناعة: نظراً لمحتوى الكزبرة على مضادات الأكسدة القوية مثل "التربينين" و"الكيرسيتين" و"التوكوفيرول" التي تقاوم الضرر الخلوي وتقوي جهاز المناعة لديك.

وتسهم هذه المضادات في تقليل التهابات الجسم، كما أن لها تأثيرات مضادة للسرطان ووقائية للأعصاب.تحسين صحة البصر: تحتوي الكزبرة على فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ك والكاروتينات التي تحافظ على سلامة الرؤية وتؤخر الاضطرابات التنكسية البقعية المرتبطة بالعمر.تعزيز صحة العظام: من المهم تناول الكزبرة من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل العظام، كون أوراقها غنية ببعض المعادن المهمة مثل الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم التي يمكن أن تزيد من كثافة العظام وتقي من آلام

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2