منافسة شرسة.. أبرز أفلام شهر نوفمبر بدور العرض السينمائية

منافسة شرسة.. أبرز أفلام شهر نوفمبر بدور العرض السينمائيةافلام نوفمبر

ثقافة وفنون4-11-2021 | 11:15

تنتظر دور العرض السينمائي أفلام من العيار الثقيل خلال شهر نوفمبر الحالي، حيث تم الإنتهاء من أفلام تم تأجيلها ، بسبب فيروس كورونا المستجد و ضعف إقبال الجماهير على صالة دور العرض.

أفلام الشهر الحالي بدور العرض:

فيلم «قمر 14»:

وهو رومانسي من العيار الثقيل، حيث يجمع بين أكثر من قصة حب بين مجموعة من الشباب مثل خالد النبوي و شيرين رضا ، أحمد فيشاوي و دنيا الشربينى ، خالد انور وغاده عادل، أحمد حاتم وأسماء ابو اليزيد، أحمد مالك ومى الغيطى، إلا أن جميعها انتهت بالفشل، بسبب المحظورات المختلفة، التي يفرضها المجتمع عليهم.

وتم عرض الفيلم فى مهرجان «الجونة السينمائي»، حيث احدث ضجة كبيرة بسبب قبلة شيرين رضا لخالد النبوى، المثيرة للجدل.

يذكر أن الفيلم من تأليف محمود زهران وإخراج هادى الباجورى .

فيلم «فرق الخبرة»:

وتدور أحداث هذا الفيلم، حول قصة شاب يدعي " ناجى "، يعمل مصمم جرافيك ولا يخوض اي علاقات نسائية ، ولكنه يقرر خوض مغامرة يكتشف فيها نفسه و الحياة، و يدخل علاقة عن طريق الصدفة مع سلمى«مصممة تاتو».

يذكر أن الفنانة الراحلة «دلال عبد العزيز»، شاركت بدور ممتاز بالفيلم، الا أن القدر منعها من رؤيته بدور العرض، بعد وفاتها متأثرة بفيروس كورونا.

يذكر أن الفيلم من تأليف و اخراج محمد نجيب و انتاج محمد حفظى .

ومن جانبه، علقت الفنانة دنيا سمير غانم عن الفيلم وشكرت كل صناعه و كتبت" الله يرحمك يا ماما"

فيلم «المحكمة»:

وتدور احداثه عن يوم واحد ومكان واحد وهو المحكمة، ويسلط الضوء على اكثر من قضايا جنائية، تشمل قضايا الاغتصاب ، والميراث ، محكمه اسرة، والتحول الجنسي.

فهو بطولة جماعية بين غادة عادل " القاتلة " وأحمد خالد صالح " القاتل " و فتحى عبد الوهاب " متحرش " و احمد داش " مغتصب " و جميله العوض " متحولا جنسيا ".

ومن اخراج محمد امين وإنتاج أحمد السبكى، ومن المقرر عرضه في ٢٤ نوفمبر فى دور العرض السينمائي.

يذكر انه، يرصد حكاية شهيد الشهامة " محمود البنا " مع راجح ومحاولته الدفاع عن جارته في قالب درامي .

فيلم "العنكبوت":

فهو فيلم اكشن من بطولة الفنان احمد السقا ، الذى يظهر بإطلالة مختلفة حيث يرتدى قناع اسود و بدلة سوداء فى كل عملية يقوم بها، ويقوم بطرد المافيا خلال أحداث الفيلم و العصابات ورجال الأمن من الدول الأجنبية فيصبح مشهورا وتكتب عنه الصحف و المجلات، والجميع يبحث عن " العنكبوت" للكشف عن هويته الحقيقية.

الفيلم من بطولة احمد السقا ومنى زكي و ظافر عابدين ومحمد لطفى وريم مصطفى و يسرا اللوزي وأحمد فؤاد سليم.
ومن تأليف محمد ناير و اخراج احمد نادر جلال مع اول تجربة مع احمد السقا.

فيلم «اهل الكهف»:

تدور أحداثه عن قصة اهل الكهف الحقيقية، عن ثلاثة أشخاص من البشر يبعثون إلى الحياة، بعد نوم يستغرق ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم فى زمن غير الذى عاشوا فيه من قبل.

وهو بطولة جماعية لعدد من الفنانين، منهم خالد النبوى ومحمد فراج احمد عيد و غاده عادل ومحمود حميدة ومصطفى فهمى وريم مصطفى.

الفيلم مأخوذ من راوية اهل الكهف لتوفيق الحكيم ،وهو من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفه وإنتاج وليد منصور.

فيلم "عمهم":

وتدور أحداثه عن شاب مكافح ولديه العديد من الأحلام والطموحات ، فهو عاشق للملاكمة ويواجه العديد من الصعوبات فى طريقه.

الفيلم من انتاج أحمد السبكى الذى أعلن عن توافر ميزانية ضخمة للفيلم ، حيث يعد أضخم ميزانية فى تاريخ السينما المصرية، ومن المتوقع عرضه في الصيف المقبل.

وهو من بطولة محمد امام ، هدى المفتى و أيتن عامر و المخضرم سيد رجب، من تأليف وسام صبرى وإخراج حسين المنباوى.

فيلم «ريتسا»:

تدور أحداث الفيلم عن 3 قصص حب مختلفة ، كل قصه لها طابع خاص وتسير فى خطوط متوازية إلا أن هناك رابط بينهما.

الفيلم من بطوله احمد الفيشاوي و عائشة بن أحمد و محمود حميدة ومايان السيد ، الفيلم من تأليف معتز فتيحة و اخراج أحمد يسرى.

فيلم «الجريمة»:

ينتظر الجمهور فيلم الجريمة للفنان احمد عز ، الذى سيجسد دور مجرم ينفذ العديد من الجرائم ، ولكن فى نهايته يقع فى جريمة تجعله يتورط ويورط معه الكثير من الأشخاص، وتم الانتهاء من تصويره، ومن المفترض طرحه خلال نهايه العام.

فهو من بطوله احمد عز و ماجد الكدواني و منى شلبى و سيد رجب و رياض الخولى و محمد جمعه و محمد الشرنوبى، ومن تأليف و اخراج شريف عرفه وإنتاج هشام عبد الخالق.

فيلم« تماسيح النيل»:

تدور معظم احداثه فى نهر النيل ، يقع ابطال الفيلم فى عملية سرقه غير متوقعه أثناء رحلتهم، وتتوالى الاحداث فى لايت كوميدي ساخر.

ويضم الفيلم العديد من النجوم منهم مصطفى خاطر وحمدى المرغنى و بيومى فؤاد و محمد ثروت و هنادى مهنا و بدريه طلبه و محمد جمعه و سوازن نجم الدين ويزو.

وهو من اخراج سامح عبد العزيز، حيث انتهي من تصويره، وبدا تنفيذ المونتاج وتفكر شركة دانا طرح الفيلم فى نهاية العام.

فيلم« الكاهن»:

يسيطر على فيلم "الكاهن " جانب الرعب حول جريمة قتل غامضة تقلب حياه "دره" رأسا على عقب ، ويتم البحث عن القاتل طوال احداث الفيلم.

فهو من بطولة اياد نصار، و دره والفنان جمال سليمان وحسين فهمي و محمود حميدة و احمد فؤاد سليم.

وهو من تأليف محمد ناير وانتاج سينرجى فيلمز و إخراج المتألق عثمان أبو لبن، ومن المقرر طرحه فى نهاية ديسمبر المقبل فى دور العرض.

فيلم «الجواهرجي»:

تدور أحداث الفيلم عن مشاكل اجتماعية للجواهرجي " محمد هنيدى"، الذي يقع فى مشاكل عديدة مع زوجته منى زكى ، وتتوالى الأحداث فى قالب من الكوميدى.

يذكر أن اخر تعاون بين محمد هنيدى ومنى زكى كان من 23سنه فى الفيلم الشهير "صعيدى فى الجامعة الأمريكية".

الفيلم من بطوله محمد هنيدي ومنى زكى واحمد السعدنى و احمد حلاوة أسر ياسين و عارفه عبد الرسول، وهو من تأليف عمر طاهر و إخراج اسلام خيرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2