حفيد عبده داغر: جدي قدم طفرة حقيقية غزا بها أوربا موسيقيا

حفيد عبده داغر: جدي قدم طفرة حقيقية غزا بها أوربا موسيقيامصطفى داغر

ثقافة وفنون4-11-2021 | 19:30

قال مصطفى داغر حفيد الفنان عبده داغر إن جده قدم الكثير للموسيقى العربية على مدى التاريخ، وامتاز في إبداعه بتقديم منهج موسيقي مصري، وهذا ما جعله ينتشر فـي أوربا وأمريكا؛ لأنه قدم منهجًا كلاسيكيًا مصريًا يعتمد بشكل أساسي على القالب الموسيقي وليس الغنائي، كما كان معتادا في مصر.

وأضاف أن جده قدم طفرة حقيقية غزا بها أوربا موسيقيا، وتم تدريس منهجه بالمعاهد والجامعات الأوربية، وهو ماجعل بعض الجامعات تُهديه الدكتوراه الفخرية كما دعته للعمل في العديد من الـورش الموسيقية لتعليم أسلوبه بها كزيورخ، وكمبريدج..

واستطرد قائلا: لقد نشأت على موسيقى داغر، فهو والدي الروحي في الحياة تعلمت منه الكثير، وأهم ما تعلمته منه هو حب الفن وفرط المصداقية، فكان يؤمن بما يقدم، وإخلاصه الشديد فـي عمله جعله يفني حياته فـي موسيقاه، وصنع منه ساحرا للكمان والموسيقى.

وكانت أطلقت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، فعاليات النسخة الثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية، وهي النسخة المهداة إلي اسم كل من الراحلين الموسيقار جمال سلامة، وعازف آلة الكمان الشهير عبده داغر، عرفاناً بمشوارهم الموسيقي العريق.

أضف تعليق

إعلان آراك 2