6 معلومات أساسية عن تطوير «مركز تحكم الكهرباء الإقليمي» بنجع حمادي

6 معلومات أساسية عن تطوير «مركز تحكم الكهرباء الإقليمي» بنجع حماديمركز تحكم الكهرباء الإقليمي

محافظات6-11-2021 | 23:42

انتهت أعمال تطوير مركز تحكم الكهرباء الإقليمى بمدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، حيث تم تطوير مركز تحكم الكهرباء الإقليمي ب نجع حمادي بتكلفة ٣٢٧ مليون جنيه بتمويل من الهيئة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا"، من خلال قرض ميسر.

- شارك في تنفيذ أعمال التطوير كبري الشركات المتخصصة في مجال الكهرباء والطاقة وهي "سيمينز، إريكسون، صان مصر" .

- يراقب المركز 98 محطة كهرباء ضمن قطاع كهرباء مصر العليا والذي يضم محافظات "سوهاج - قنا - الأقصر - أسوان" .


- سوف يراقب تشغيل محطات الكهرباء ومستوى أدائها بما يحقق استقرار الشبكة ، فضلا عن دوره في سرعة تحديد مواقع الأعطال وأسبابها ومن ثم تقليل أوقات الإصلاح وزمن الانقطاع في الشبكة الكهربائية نتيجة الظروف الطارئة والمحافظة على استمرار التغذية الكهربائية وتأمين وصولها لمراكز الأحمال بمحافظات جنوب الصعيد.


- يأتي ذلك في إطار خطة الدولة ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتطوير الخدمة والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة وتأمين استقرار التيار الكهربائي بمحافظات الصعيد‎. ‎


- تم تطوير المركز وربطه بالمحطات من خلال كابلات "الفايبر" واستخدام أحدث النظم العالمية في الاتصالات ، وبرامج الحاسب لمراقبة المحطات عن كثب ، ونقل البيانات والمعلومات من محطات المحولات إلى مركز التحكم .


- جرى تنظيم دورات تدريبية في دولتي " ألماني وسويسرا " للمهندسين والفنيين العاملين بالمركز الإقليمي للتعرف على كيفية إدارة المركز ومراقبة المحطات وفقا لأحدث وسائل التكنولوجيا بما يخدم استقرار الشبكة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2