بدون فوائد.. الأوراق المطلوبة وشروط الحصول على القرض الميسر للفلاحين

بدون فوائد.. الأوراق المطلوبة وشروط الحصول على القرض الميسر للفلاحينصورة ارشيفية

مصر7-11-2021 | 14:44

قدم بنك ناصر تيسيرات مختلفة لعملائه، ومنها قروض من أجل الزواج، العلاج، الحالات الطارئة والمساعدة في ظل صعوبة المعيشة، حيث يقدم بنك ناصر الاجتماعي، التمويلات الاجتماعية من خلال القرض الحسن، كأحد خدمات التكافل بدون عائد.

جاء ذلك، في ظل ظروف المعيشة وغلاء الأسعار، حيث يفكر الكثيرون في الاقتراض من البنوك، ولكن يعقيهم عن الفوائد المرتفعة التي تضعها العديد من البنوك.

وفي هذا الصدد، تستعرض «بوابة دار المعارف»، تفاصيل قرض بدون فوائد مقدم من بنك ناصر.

قرض بدون فوائد:

يذكر أن بنك يمنح عملائه قروض بحد أقصى 10 آلاف جنيه ودون فوائد، وبمصروفات إدارية بسيطة، وتسدد على أقساط شهرية لمدة 3 سنوات.
وتمنح لأصحاب الرواتب، أصحاب المعاشات، ورثة المعاشات.

شروط الحصول القرض:

يشترط في حال « بضمان الراتب »، ألا تقل مدة الخدمة الفعلية عن ثلاث سنوات، مع تقديم ضامن من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وتحويل القسط أو المرتب على البنك.

ـ في حال الاقتراض «بضمان المعاش الافتراضي»، يشترط ألا تقل مدة الخدمة الفعلية عن عشرين عاما، وفي حال الاقتراض «بضمان المعاش»، أو المعاش المستحق، يشترط تحويل القسط أو المعاش على البنك.

الأوراق المطلوبة للحصول على القرض:

- صورة بطاقة الرقم القومي للمقترض والضامن «سارية».
ـ الرقم التأميني للمقترض والضامن والمستفيد.

ـ تقديم بيان مفردات (مرتب، معاش) للمقترض ومرتب الضامن.

ـ تقديم أصل وثيقة عقد قران بالنسبة للمسلمين أو الطوائف المسيحية «لا تزيد مدته عن سبع سنوات» إذا كان اقتراضه لغرض الزواج.

ـ إذا كان القرض بغرض العلاج، يشترط تقديم شهادة طبية حديثة معتمدة من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

ـ إذا كان القرض للحالات الملحة، الطارئة، يشترط تقديم المستند الدال على الحالة التي يتقدم بها طالب القرض معتمد من جهة الاختصاص.

قروض ميسرة للفلاحين بدون فوائد:

جاء ذلك وراء سعي الدولة، للحفاظ على كل نقطة مياه، حيث تقدم الدولة مبادرة من البنك المركزى للمزارع عن طريق تقديم قروض ميسرة من البنوك الوطنية، بدون فوائد لمده عشرة سنوات بضمان وزارة المالية لتشجيع المزارع من الرى بالغمر الى الرى الحديث .

مدة سداد هذه القروض:

يذكر أن فترة سداد هذه القروض على مدار10سنوات، وفترة سماح للمزارع، وعلى حسب أسلوب الرى سواء كان بالرش أو بالتنقيط يقدم البنك القرض بنحو 15 ألف جنيه للفدان في حال التحول من الرى بالغمر للرى بالتنقيط، و20 ألف لمن يحول من الرى بالغمر للرى بالرش.

وأشار المهندس شحتة إبراهيم مساعد الوزير للمشروعات الكبرى بوزارة الموارد المائية والرى، إلى أن هناك خطة للأراضى المستهدف تحويلها من الرى بالغمر إلى الرى الحديث بمساحة ٣.٧ ملايين فدان فى الأراضى القديمة بالدلتا سيتم تحويلها.

ولفت ، إلى أن هناك مزارعين حصلوا على القروض فى مساحات صغيرة، لكن حاليا على مساحات كبيرة، ففى السابق كان هناك مبادرة يتم من خلالها منح المواطن 5 آلاف جنيه للفدان لشراء خامات وتركيب شبكة الرى الحديث، ويقوم بسدادها على مدار 5 سنوات بدون فائدة ، حاليا الأمر أصبح أشمل وأعم على مستوى الدولة وهناك خطة كبيرة تصل تكلفتها إلى حوالي ٦٠ مليار جنيه.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2