وزير التضامن: برامج نوعية لدعم منظمات المجتمع المدني

وزير التضامن: برامج نوعية لدعم منظمات المجتمع المدنيد. أحمد سعدة، معاون وزيرة التضامن الاجتماعي

مصر8-11-2021 | 21:00

اكدت د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى انه في إطار سعي الوزارة على تنفيذ ما يقع على عاتقها من استراتيجية التنمية المستدامة، تسعي إلى دعم منظمات المجتمع المدنى وتنفيذ برامج نوعية تعمل على عدة أصعدة منها الحد من الانبعاث الكربونى والاهتمام بالبيئة بشكل عام، وحققت هذه المؤسسات انجازات ملموسة ومازلت تسعى لتحقيق المزيد.
جاء ذلك في كلمتها بالجلسة الافتتاحية للملتقى الحادي عشر للمسئولية المجتمعية تحت عنوان “الاستدامة من التبني إلى التوطين .. الطريق للتعافي والتى القاها بالنيابة عنها د. أحمد سعدة، معاون وزيرة التضامن الاجتماعي.
وقالت القباج إنه يوجد أكثر من 1500 رائدة مجتمعية بالوزارة ، معربا عن أمله في وصول العدد إلى 20 ألف رائدة في المستقبل للمساهمة في رفع الوعي وتحقيق التنمية المستدامة و أن الغرض الأكبر لوزارة التضامن الاجتماعي هو بث الامل ومساعدة كل مصري وتحقيق الحياة الكريمة لكل مواطن مصر.

وأضافت أن مفهوم الاستدامة انعكس بشكل كبير لدى الوزارة والدور الحالي لرفع الوعي المصري وتعزيز مفهوم المواطنة والحماية الاجتماعية مثل برامج التكافل والتضامن لتعزيز مفهوم الاستدامة وذلك بالتعاون مع شركاء التنمية و أن الوزارة ركزت على قضايا التغير المناخي ودعم المؤسسات الخاصة بالحفاظ على البيئة ورفع الوعي بأهمية البيئة.
يذكر ان فعاليات الدورة الحادية عشر للملتقى السنوى للمسئولية المجتمعية و التنمية المستدامة في مصر تقام بمشاركة 45 خبير محلى ودولى وتحت رعاية خمس وزراء هم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط و التنمية الإقتصادية، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ومعالى الوزيرة نيفين قباج وزيرة التضامن الآجتماعى ومعالى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج ومعالى الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة ويهدف الملتقي إلي دعم مجهودات الدولة و إتاحة الفرصة أمام كافة الأطراف المعنية لتحقيق شراكات فعالة تسرع من عملية التعافي و تدفع عجلة التنمية إلى الأمام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2