مستثمرون: حرص «المالية» علي اقامة حوار مع مجتمع الأعمال يحفز الاستثمار

مستثمرون: حرص «المالية» علي اقامة حوار مع مجتمع الأعمال يحفز الاستثمارتفاهم واضح بين وزير المالية ورجال الأعمال

اقتصاد9-11-2021 | 13:52

اتفق عدد من المستثمرين من أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين أن حرص وزارة المالية علي ادارة منصات حوارية مع مجتمع الأعمال للانصات إلي رؤيتهم في مختلف القضايا الاقتصادية يسهم في تحفيز بيئة الاستثمار.

واوضح رجال الأعمال من حضور الجلسة الحوارية التي عقدتها جمعية رجال الأعمال المصريين، مع د. محمد معيط وزير المالية ونخبة من قيادات الوزارة، أن وزارة المالية أثبتت أنها علي قناعة تامة بأهمية تعميق مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.

00000

أعرب على عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، عن تقديره لحرص الدكتور محمد معيط وزير المالية على إدارة منصات حوارية مستدامة مع مجتمع الأعمال فى مختلف الملفات المالية والضريبية والجمركية؛ والاستماع إلى مقترحاتهم؛ باعتبارهم شركاء التنمية، والسعى الجاد والفورى لدعمهم؛ على نحو يُسهم فى تحفيز بيئة الاستثمار.

وقال عيسي، إن مجتمع الأعمال المصرى يشعر بالفخر والاعتزاز بما يتحقق من إنجازات غير مسبوقة فى تحديث وميكنة منظومتى الضرائب والجمارك.

22222

من جانبه قال طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إننا وجدنا تجاوبًا مشكورًا من وزارة المالية فى التعامل السريع والمرن مع ما تعرضنا له من تحديات فى تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» يحمل دلالات مهمة بقناعة حقيقية لدى الوزارة بأن مجتمع الأعمال هم «شركاء النجاح» فى تطبيق أى منظومة إلكترونية متطورة، لافتًا إلى أن المسئولين ب وزارة المالية استطاعوا حل المشاكل التى واجهتنا، واحدة تلو الأخرى.

وأضاف، أن هناك اهتمامًا متزايدًا من المستثمرين بالولايات المتحدة الأمريكية بدراسة فرص الاستثمار فى مصر فى ظل ما لمسوه من إصلاحات وسياسات خلقت بيئة محفزة للأعمال وخلق قطاعات تنموية جاذبة للاستثمار.

11111

وأكد مجد الدين المنزلاوى، رئيس لجنة الصناعة ب جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مجتمع الأعمال يتفهم بمسئولية وطنية أى تحديات طبيعية قد تواجهه عند بدء تطبيق الأنظمة الإلكترونية الجديدة، خاصة أننا نرى كل يوم انطلاقة قوية نحو دمج الاقتصاد غير الرسمى فى الاقتصاد الرسمى من خلال ميكنة منظومتى الضرائب والجمارك.

ولفت المنزلاوي إلي أن الميكنة تسهم فى التيسير علينا وتحقيق العدالة الضريبية، على نحو يستوجب توجيه الشكر والتقدير إلى الدكتور محمد معيط وزير المالية على ما يبذله من جهود كبيرة تحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع، معربًا عن تطلعه إلى المزيد من البرامج التحفيزية لقطاع الصناعة فى مصر؛ لتعميق الإنتاج المحلى.

وقال عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية،: كل الشكر والتقدير لوزير المالية على إدارة هذه المنصة الحوارية وحرصه على لاستماع إلى مجتمع الأعمال، والتعرف عن قرب على التحديات التى تواجههم، ومقترحاتهم التى تتسق مع ما تشهده المنظومتان الضريبية والجمركية من تطوير شامل ومتكامل وإنجاز غير مسبوق بكل المقاييس.

وأعرب الدمداش عن تطلعه إلى المزيد من التعامل المرن فى صادرات الحاصلات الزراعية التى تتعرض للتلف.

222222222

وأكد مهند طه خالد، رئيس لجنة المالية ب جمعية رجال الأعمال المصريين، أن مشروعات التحول الرقمي والميكنة في الضرائب والجمارك أثرت إيجابيًا على تصنيف مصر كوجهة جاذبة للاستثمار.

أما المهندس خالد حمزة، رئيس لجنة الاستيراد والجمارك ب جمعية رجال الأعمال المصريين، أن نظام التسجيل المسبق للشحنات يعد نقلة كبيرة فى مجال الجمارك، حيث ينهى العديد من المشكلات التى تواجه عملية دخول الشُحنات للموانئ، ومنها سداد قيم مرتفعة ثمنًا للأرضيات فى انتظار الإفراج عن البضائع، ويسهم فى تيسير حركة التجارة.

ولفت رئيس لجنة الاستيراد والجمارك ب جمعية رجال الأعمال المصريين، إلى أهمية تحفيز الشركات علي استخدام نظام الإفراج المسبق.

01202

أضف تعليق