رئيس الأونروا : حالة استياء تجاه ممارسة العنف تجاه الأطفال الفلسطينيين

رئيس الأونروا : حالة استياء تجاه ممارسة العنف تجاه الأطفال الفلسطينيينجانب من الاجتماع

عرب وعالم9-11-2021 | 14:08

حذر موريتز بيلاغر القائم بأعمال مدير دائرة التعليم في الاونروا، من تداول المعلومات المضللة عبر الإنترنت حول الاونروا وكيف يمكن ان نفرق بين المعلومات الصحيحة والمعلومات المغلوطة .مشددا علي ضرورة التأكد من صحه المعلومات

وقال في تصريحات خاصة علي هامش الاجتماع المشترك الحادي والثلاثين بين مسؤولي التعليم في الأونروا ومجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين الذي بدأ ( حضوريا ) اليوم بمقر الامانة العامة للحامعة العربية، ان أوضاع وكالة الاونروا في غاية الصعوبة .متمنيا ان يلقي المؤتمر الدولى الذي سيعقد ١٦ نوفمبر الجاري لدعم وكاله الاونروا نجاحا كبيرة في دعم الحاله المادية للاونروا خاصة اننا لم نحصل علي رواتبنا منذ شهرين .

ورفض بيلاغر ان يحمل المسئولية كاملة للمجتمع الدولي تجاه الانتهاكات التى تمارس ضد الطلاب الفلسطينيين معتبرا اننا جميعا نتحمل المسؤليه تجاه ما يحدث في الاونروا والتى تعانى من صعوبات كبيرة تهدد مستقبلها.

واشاد بالجهود التى تقوم بها الدول المانحة للاونروا لضمان ايصال المساعدات للطلاب الفلسطينيين.

واضاف اننا بصدد اعداد استراتيجية يطلق عليها "ICT4E" وهى تستند لقرار ١٩٨٤ للأمم المتحدة وذلك وصولا لتحقيق التنمية علي نطاق اوسع .

وارتكز رئيس الاونروا علي اهمية توفير التوازن بين العملية التعليمية للطلاب الفلسطينيين وبين توفير الإمكانيات اللازمة لثقافه الطلاب، مطالبا بضرورة التركيز علي المساواة في التعليم بين الجنسين و عدم التمييز وتوفير الامكانيات اللازمة لتعليم.

واعرب عن استيائه تجاه ممارسة العنف تجاه الأطفال الفلسطينيين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2