آخر كلام

آخر كلاممحسن حسنين

الرأى9-11-2021 | 16:54

الحكاية مش هزار..!

فحكومتنا الرشيدة يجب أن تأخذ مأخذ الجد تحذير بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا من أن مدينة الإسكندرية مرشحة للاختفاء إذا ارتفعت درجات الحرارة أربع درجات إضافية؛ وهى تشهد منذ عام 2015 سيولا وفيضانات عنيفة غير مسبوقة..!

ويا ريت الحكومة تتحرك بسرعة، بالتنسيق مع كل الدول والمنظمات، لإطلاق حملة دولية لإنقاذ الإسكندرية؛ على غرار الحملة الناجحة لإنقاذ آثار النوبة من الغرق فى الستينيات.

ف الإسكندرية يا جماعة جزء من التراث الثقافى والإنسانى العالمى، وياريت ننقذها.. بلد «أجدع ناس» قبل أن نقرأ عليها الفاتحة هى و«أبو العباس»..!!

بأمارة إيه ا لبنك المركزى يثبت سعر الفائدة للمرة الثامنة على التوالى رغم معدلات التضخم المرتفعة التى أصبحت فى السما، والغلا والكوا الذى طال كل شىء باعتراف الحكومة..!

هى حاجة من اتنين إما إن ا لبنك المركزى مش عايش فى البلد دى.. أو أن ا لبنك المركزى مش عايش فى البلد دى..!!

وهناك حاجة تالتة مختلفة خالص، وهى إن ا لبنك المركزى مش عايش فى البلد دى..!!

الحمد لله أنه لم تجر أية مشاورات حتى الآن لطرح جزء من بنك القاهرة فى البورصة..!!

فالبورصة بعافية حبتين اليومين دول؛ وليس من الحكمة فى شىء طرح أسهم بنك القاهرة فى ظل «المعككة» الحالية، التى تلعب فيها بعض الجماعات المشبوهة بديلها فى البورصة من تحت الترابيزة باعتراف خبراء السوق..!

كل ده وهيئة الرقابة المالية عاملة نفسها من بنها؛ وكأن أحوال البورصة عال العال وليس فى الإمكان أبدع مما كان..!!

متهيألى تقديرا لجهود وزير قطاع البيع العام فى بيع شركاتنا الاستراتيجية، وإغلاقها بالضبة والمفتاح وتشريد عمالها؛ إننا نديله «استمارة سكة».. فالراجل، ياحرام، تعب من البيع عمال على بطال.. وآن الأوان لكى يستريح.. ويريّحنا..!!

يا ريت الحكومة تريّحه قبل ما يخربها ويقعد على تلها..!!

الكوريون اللى رفضوا إصدار أى قانون يحظر عليهم أكل لحوم الكلاب عداهم العيب وقزح..!!

اشمعنى يعنى تعمل لهم قانون يمنعهم من أكل الكلاب.. وفى مصر «الكلابجية».. آسف قصدى الكبابجية بيأّكلوا المصريين لحم الكلاب بالهنا والشفا من غير ما يمنعهم أى قانون ولا يحزنون..!!

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2