الصادرات الغذائية المصرية حققت نمو ٧%

الصادرات الغذائية المصرية حققت نمو ٧%جانب من الاجتماع

اقتصاد9-11-2021 | 17:48

عقد المهندس تميم الضوى، نائب المدير التنفيذى للمجلس التصديري لل صناعات الغذائية لقاء مع الشركاء الإيطاليين المشاركين فى مشروع خط الرو رو Ro-ro marittime بين مصر وإيطاليا وذلك بدعوة من السفارة الإيطالية فى مصر على هامش معرض ترانسميا 2021 المقام فى أرض المعارض بالقاهرة الجديدة.

وقال بيان المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أنه تم استعراض الإمكانيات اللوجيستية لخط الملاحة السريع وقدراته الاستيعابية و الخدمات المكملة والداعمة لعملية النقل إلى أوروبا فيما يتعلق بالسلع الغذائية المجمدة وسريعة التلف.

وأفاد ممثلو الشركاء الإيطاليين أن الخط سوف يكون جاهزا للعمل فى مصر بداية من شهر إبريل المقبل بشكل أسبوعى، وتم الاتفاق على موافاة المجلس بكافة التفاصيل الفنية للخط لنشرها على الشركات الأعضاء بالإضافة إلى طلب الجانب الإيطالى توقيع مذكرة تفاهم مع المجلس فى هذا الشأن يضمن بموجبه توفير أسعار حصرية للشركات أعضاء المجلس ومستوى أعلى من الدعم الفنى.

كما يأتى اهتمام الجانب الإيطالى بالتعاون والاستثمار فى مجال النقل بين مصر وإيطاليا للإمكانيات الكبيرة والزيادة الملحوظة فى صادرات المنتجات الغذائية والزراعية المصنعة الموجهة إلى السوق الأوروبى.

والجدير بالذكر أن صادرات ال صناعات الغذائية المصرية إلى دول الاتحاد الأوروبى بلغت ٤٩٠ مليون دولار فى عام ٢٠٢٠ محققة نسبة نمو ٧% مقارنة بصادرات عام ٢٠١٩ وتمثل ١٤% من إجمالى صادرات ال صناعات الغذائية المصرية فى ٢٠٢٠.

فيما حققت الصادرات الغذائية المصرية المصنعة إلى دول الاتحاد الأوروبى فى الأشهر الثمانية الأولى من ٢٠٢١ حوالى ٤٣٧ مليون دولار بنسبة نمو ٣١% مقارنة بنفس الفترة من عام ٢٠٢٠، وتحتل إيطاليا المركز ١٥ فى قائمة أهم الدول المستوردة للأغذية المصنعة المصرية خلال تلك الفترة بقيمة ٧٨ مليون دولار محققة نسبة نمو ٢٣% مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام ٢٠٢.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2