اعتقال عشرات الموظفين الأمميين الإثيوبيين فى أديس أبابا

اعتقال عشرات الموظفين الأمميين الإثيوبيين فى أديس أباباصورة ارشيفية

عرب وعالم9-11-2021 | 19:40

اعتُقل العشرات من الموظفين الإثيوبيين الذى يعملون لدى الأمم المتحدة فى أديس أبابا، فى ظل فرض حالة الطوارئ والتضييق الحكومى على عرقية "تيجراى".

وأعلنت مصادر أممية وإنسانية لوكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الثلاثاء، "اعتقال العشرات من الموظفين الإثيوبيين الذى يعملون لدى الأمم المتحدة فى أديس أبابا فى إطار عمليات تستهدف الذين من عرقية تيجراى على ضوء حالة الطوارىء المعلنة فى البلاد".

وقالت متحدثة باسم الأمم المتحدة فى جنيف إن " الأمم المتحدة طالبت وزارة الخارجية الإثيوبية بالإفراج عن المعتقلين".

اندلعت الحرب بين الحكومة الإثيوبية ومتمردى الجبهة الشعبية لتحرير تيجراى، قبل عام، حيث سعت أديس أبابا للسيطرة على الإقليم الشمالى من البلاد، على خلفية اتهامات للجبهة بالاعتداء على وحدات تابعة للجيش الوطني والاستيلاء على معداتها.

وفى الأيام الأخيرة، توسع نطاق الصراع واستحوذ مقاتلو الجبهة على مدينة كومبولتشا على بعد 370 كيلومترا (230 ميلا) شمال أديس أبابا، نهاية الشهر الماضى، ودعت السلطات سكان أديس أبابا إلى استخدام السلاح للدفاع عن ممتلكاتهم.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد حذرت من أن خطر انزلاق إثيوبيا فى حرب أهلية واسعة النطاق "حقيقى للغاية"، فيما تشير تقديرات أممية إلى أن 400 ألف شخص فى منطقة تيجراى بشمال إثيوبيا يعيشون فى ظروف شبيهة بالمجاعة بعد عام من الحرب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2