الأمم المتحدة: تم تحويل 8 ملايين دولار للعاملين في قطاع الصحة بأفغانستان

الأمم المتحدة: تم تحويل 8 ملايين دولار للعاملين في قطاع الصحة بأفغانستانصورة أرشيفية

عرب وعالم10-11-2021 | 17:43

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والمالاريا، إنهما دفعا 8 ملايين دولار لـ23 ألفا و500 من العاملين في قطاع الصحة بأفغانستان، خلال الشهر الماضي.

وقال المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ كاني ويناراجا، في تصريحات صحفية، أوردتها وكالة أنباء خاما برس، الأفغانية، اليوم الأربعاء، إنه "كان على شخص ما أن يتدخل".. وأضاف "أنهم واجهوا انهيارا ليس في النظام الصحي فحسب، بل واجهوا أيضا نظاما ماليا ينهار".

وتابع "لقد تحمل الصندوق العالمي المخاطر المالية، وتحملنا مخاطر التنفيذ لإجراء هذه المدفوعات".. معربا عن أمله في أن ينجح، ويقطع شوطا طويلا لإنقاذ الناس في البلاد على الأقل".

وتأتي هذه المدفوعات في الوقت الذي تكافح فيه الأمم المتحدة لتزويد شعب أفغانستان بالمساعدات الإنسانية الذي يعد على شفا المجاعة، حتى يحولوا دون انهيار الاقتصاد والخدمات الصحية والتعليمية.

وفي سياق متصل، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ،اليونيسف، أنها تمول بشكل مباشر المعلمين الأفغان في جميع أنحاء البلاد.

وبلغ إجمالي الأموال التي قدمها الصندوق العالمي 15 مليون دولار، منها 8 ملايين دولار تم دفعها للعاملين في القطاع الصحي، وخصص المبلغ المتبقي لتوريد المعدات الطبية والأدوية الأساسية.

وتم دفع رواتب العاملين في مجال الصحة في 31 مقاطعة في أفغانستان.

أضف تعليق