الكاميرون: 11 جريحًا فى انفجار عبوة ناسفة داخل جامعة

الكاميرون: 11 جريحًا فى انفجار عبوة ناسفة داخل جامعةانفجار عبوة ناسفة

عرب وعالم11-11-2021 | 12:00

أصيب 11 طالباً بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة، أمس، في جامعتهم في مدينة بويا، عاصمة المنطقة الجنوبية الغربية، جنوب غربي الكاميرون.

وقال نائب عميد الجامعة، هوراس نغومو مانغا، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن «العبوة الناسفة أُلقيت من سطح مدرج الجامعة، وسقطت على الأرض وانفجرت»، مشيراً إلى أن ال انفجار «أسفر عن إصابة 11 طالباً بجروح، هم فتى وعشر فتيات، وحالتهم مستقرة.

ولم يذكر المسؤول الجامعي أي تفاصيل عن طبيعة العبوة الناسفة، أو الجهة التي يُحتمل وقوفها خلف الهجوم. كما لم تتبنَّ أي جهة الهجوم، لكن الانفصاليين المسلّحين يهاجمون بانتظام المدارس والجامعات، التي يتّهمونها بتعزيز التعليم باللغة الفرنسية. كما كثّف المتمرّدون في الآونة الأخيرة هجماتهم على الجيش، بعبوات ناسفة يدوية الصنع.

والمنطقة الجنوبية الغربية تشكل مع جارتها الشمالية الغربية، المنطقتين الناطقتيْن بالإنجليزية، في بلد يتحدّث غالبية سكانه الفرنسية، وتشهدان منذ 4 سنوات تمرّداً مسلّحاً، تتخلّله مواجهات شبه يومية، بين الجيش وجماعات انفصالية تطالب باستقلال «أمبازونيا»، الإسم الذي تطلقه هذه الجماعات الناطقة بالإنجليزية على منطقتيهما.

وقد أسفر النزاع الانفصالي في الكاميرون منذ العام 2017، عن سقوط أكثر من 3 آلاف و500 قتيل، ونزوح 700 ألف مهجّر، وفقاً للأمم المتحدة ومنظمات دولية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2