تركها بحجرة الولادة ٧ساعات.. بلاغ يتهم طبيب بقتل جنين بالدقهلية

تركها بحجرة الولادة ٧ساعات.. بلاغ يتهم طبيب بقتل جنين بالدقهليةتركها بحجرة الولادة ٧ساعات.. بلاغ يتهم طبيب بقتل جنين بالدقهلية

حوادث وقضايا13-11-2021 | 01:56

أمرت نيابة مركز طلخا بالدقهلية، إنتداب الطبيب الشرعى ،للكشف عن سبب وفاة جنين فى رحم أمه ، وكيفية الوفاة وعما إذا كان هناك ثمة خطأ طبى مهنى أو تقصير أو إخلال بما تفرضه الأصول الطبية المعمول بها من عدمه، وذلك فى واقعة ترك طبيب بمستشفى خاص بالنساء والتوليد سيدة لمدة سبع ساعات دون تدخل طبى لتوليدها مما أدى إلى وفاة ال جنين وتدهور صحة الأم.

كما طلبت النيابة العامة تحريات المباحث وتقرير من الطبيب المذكور باللغتين العربية والانجليزية، و الاستعلام من إدارة العلاج الحر عما إذا كانت المستشفى الخاص المذكورة تعمل بشكل رسمى ، والاستعلام من نقابة الاطباء عما اذا كان الطبيب المذكور مقيد بالنقابة من عدمه.

وتعود الواقعة ببلاغ من حسن .ع. ح ، والد إحدى السيدات بمدينة طلخا الذى حرر بمركز شرطة طلخا ، والذى يحمل رقم جنح ١٣٣٧٣ لسنة ٢٠٢١، متهما ً طبيب يدعى عبدالجواد. م .ع، صاحب مستشفي طبي بمدبنة طلخا ومتخصص في النساء والتوليد، بوفاة حفيده وهو جنين فى رحم نجلته ، واتهمه أيضا بتعريض حياة نجلته للخطر.

وتابع الاب فى بلاغه، إن نجلته "خلود"، عمرها ٢١عام ،وهى مريضة سكر ، عندما رزقت بحملها ذهبت إلى هذا الطبيب من بداية الحمل للمتابعة المستمرة ،واتفقت معه أنها ستولد فى المستشفى الخاصة الذى يمتلكها، وعندما جاءتها مخاض الولادة ،ذهبت إلى المستشفى الخاص به واتصلت به هاتفيا، إلا أنه تركها لمدة سبع ساعات ، واعطى تعليماته للأطباء داخل المستشفى بعدم التعامل مع الحالة لأنها تخصه هو وتتابع معه هو ، وتم ترك نجلته تنزف حتى توفى ال جنين داخل أحشائها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2