تجنب هذه الأطعمة قبل النوم

تجنب هذه  الأطعمة قبل  النومتجنب هذه الأطعمة قبل النوم

منوعات13-11-2021 | 02:43

تؤثر بعض الأطعمة قبل النوم بشكل سلبي في صحة الجسم، وقد يكون لبعضها أضرار كبيرة عند خلطها أبرزها العسل والزبادي.

ووفقا لموقع women health قد يقوم البعض بخلط الفاكهة مع اللبن أو الجبن مع الخضار و اللحوم فهناك تركيبات غذائية معينة يجب تجنبها، ومزج تلك الأطعمة وتناولها معا قد يتسبب فى الإصابة بآلام في المعدة، و انتفاخ ، والغازات ، ومن أبرز الأطعمة التي تضر الصحة ويجب تجنبها .


الزبادي مع العسل يعد هذا المزيج غير مفيد للصحة خاصة إذا كان الزبادى من أنواع الزبادى التى تباع فى السوبرماركت ومحلاة ببعض قطع الفواكه والعسل فهى تأتى محملة بكم كبير من السكريات غير المفيدة للجسم والأفضل تناول الزبادى والعسل الطبيعى.

يعتبر البيض و اللحوم المصنعة من الأطعمة الشائعة في وجبة الإفطار ولكن يُنصح بتجنب هذا المزيج قبل النوم وهذان النوعان من الأطعمة غنيان بالبروتين ويثقلان البطن، سيستغرق هضم كليهما وقتًا أطول. يجب أكل البروتين الخفيف أولاً ثم اللحوم.


الحمضيات والحليب


ابتعد عن الحمضيات والحليب قبل النوم لأن الحليب يستغرق وقتًا أطول للهضم وعندما يكون لديك الحليب والليمون أو أي فاكهة حمضية معًا ، يتخثر الحليب. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالغازات

مزيج الحليب والموز ثقيل ويستغرق وقتًا طويلاً للهضم. أثناء هضم الطعام ، ستشعر بالتعب. إذا كنت تحب شرب مخفوق حليب الموز ، أضف قليلًا من القرفة أو مسحوق جوزة الطيب لتعزيز عملية الهضم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2