الرجال الخارجون من كهف الشيوعية.. يبحثون عن الجمال

الرجال الخارجون من كهف الشيوعية.. يبحثون عن الجمالالرجال الخارجون من كهف الشيوعية.. يبحثون عن الجمال

* عاجل19-11-2017 | 21:33

كتبت: أمل إبراهيم

 "في الماضي، كان الرجال يهتمون فقط أن تبدو  وجوههم نظيفة، لذلك كانت الحلاقة هي الشكل الوحيد للعناية بالبشرة".

أما فى الوقت الحالى فهناك العديد من العوامل التى غيرت مفهوم العناية بالبشرة لدى الرجال فى الصين"

هذا ما قاله المدير الفنى لـ "صالون الشعر وسلسلة مراكز التجميل سبا شنغهاى"، لوكوس وانج، ونشره - اليوم الأحد – الموقع الأليكترونى " "china daily فى تقرير له يشير إلى التحسن الملحوظ فى نوعية الحياة وتعميم فكرة العناية بالبشرة التى لم تعد تخص جنس بعينه

 وفى نفس السياق جاء فى التقرير على لسان المدير العام لشركة "بيوثرم"، وهى علامة تجارية تحت "لوريال كوينى لين" ، أن الاقتصاد الصينى سريع النمو أدى إلى زيادة عدد الرجال الذين يتطلعون الى الارتقاء بنوعية حياتهم، الأمر الذى يتضمن بدوره توجيه المزيد من الاهتمام لمظهرهم .

فى حين قال ليو كونج، وهو فنان ماكياج محترف مع "تريفور سوربي"، أن العملاء الذكور في السنوات الأخيرة أولوا المزيد من الاهتمام بممارسات العناية بالبشرة، بما في ذلك استخدام منتجات الترطيب ومكافحة الشيخوخة.

 وأشار كونج إلى أن  العديد من الرجال اليوم أيضا يلجأون لاستخدام الماكياج لتحسين مظهرهم.

 واستنادا إلى تقرير صادر عن شركة "تشى يان الاستشارية الصينية" فأن حجم السوق الرئيسى الصينى للعناية بالبشرة وسوق الماكياج كان  5.01 مليار يوان ما يوازى (752 مليون دولار) فى عام 2016 بزيادة عن 2.06 مليار يوان فى عام 2010. ومن المقرر أن يزدهر السوق ليصل حجم تعاملاته إلى 6.48 مليار يوان في 2019.

 وفى الصين هناك دلالة أخرى تشير إلى أن الرجال يحاولون اللحاق بركب النساء في هذه السوق ويتضح  ذلك من خلال تضييق الفرق في الاستهلاك الفردي لمنتجات التجميل بين الجنسين إلى 13.7 يوان، بانخفاض من 26.6 يوان عن عام 2014، وفقا لإحصاءات التجارة الإلكترونية الصينية عملاق JD.com.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2