إيطاليا تواجه أيرلندا الشمالية للتخلص من شبح «مونديال روسيا 2018»

إيطاليا تواجه أيرلندا الشمالية للتخلص من شبح «مونديال روسيا 2018»منتخب إيطاليا

رياضة15-11-2021 | 11:54

يحل منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم ضيفاً على نظيره الأيرلندي الشمالي، اليوم الاثنين على ملعب «ويندسور بارك» ضمن منافسات الجولة الثامنة والأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويدخل منتخب إيطاليا المباراة وهو في صدارة ترتيب مجموعته برصيد 15 نقطة من 7 مباريات حقق الفوز خلالهم في 4 مباريات وتعادل في 3، ويتفوق بفارق الأهداف فقط عن منتخب سويسرا صاحب المركز الثاني بنفس رصيد النقاط.

في المقابل، يخوض منتخب أيرلندا الشمالية المباراة بدون أي دافع بعدما خرج من المنافسات على التأهل، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 8 نقاط بالتساوي مع منتخب بلغاريا ومن ورائهما منتخب ليتوانيا الأخير بـ3 نقاط.

ويأمل منتخب إيطاليا في تحقيق الفوز على أيرلندا الشمالية بنتيجة كبيرة لضمان التأهل والتفوق على منتخب سويسرا الذي يلتقي مع بلغاريا.

وأضاع منتخب إيطاليا فرصة حسم التأهل إلى المونديال في الجولة الماضية بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي مع منتخب سويسرا بهدف لكل منهما، على ملعبه ووسط جماهيره، علماً بأن نجم وسط ميدانه جورجينيو أضاع ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.

ويحشى منتخب إيطاليا من تكرار فشل التأهل في المونديال للنسخة الثانية على التوالي بعدما غاب عن نسخة روسيا 2018، وهو سيكون بمثابة المفاجأة الكبرى خاصة وأنه بطل أوروبا 2020 والمتوج بكأس العالم 4 مرات من قبل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2