الاتحاد الإفريقي يدعو لإنشاء علامة تجارية ناشئة لمنطقة التجارة الحرة

الاتحاد الإفريقي يدعو لإنشاء علامة تجارية ناشئة لمنطقة التجارة الحرةصورة أرشيفية

اقتصاد15-11-2021 | 16:06

قال موسى فقيه محمد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، إن مؤتمر التجارة البينية بين الدول الإفريقية 2021 (IATF) سيشهد اليوم الاثنين، إطلاق رجال الأعمال للقطاع الخاص جمعية المصنعين لعموم إفريقيا.

وأكد خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمعرض IATF الذي ينظمه البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) أن الاتحاد الإفريقي قام بتعميق التعاون مع المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية وجميع أصحاب المصالح المشتركة.

وأشار إلي أن المعرض هدفه الاستفادة من المعلومات التجارية لصالح إفريقيا ، من خلال مرصد التجارة الأفريقي الذي تم تطويره بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي ومساعدة فنية من مركز التجارة الدولية.

ودعا فقيه إلي توحيد الجهود لإنشاء علامة تجارية ناشئة لمنطقة التجارة الحرة الإفريقية البينية التي بدأت العمل في ديسمبر 2018 في القاهرة، و أن القطاع الخاص والشركات الكبري والصغيرة والمتوسطة يعتبرون شركاء رئيسيين في المعرض التجاري الأفريقي البيني.

والجدير بالذكر أن مفوضية الاتحاد الإفريقي تعمل علي تعزيز التعاون مع المغتربين الأفريقيين والقطاع الخاص القاري في مجالات متنوعة مثل التصنيع والمعالجة الزراعية والتعدين والقطن والمنسوجات والسياحة والنقل والاتصالات والخدمات اللوجستية من بين عدة مجالات أخرى.

كما أن المعرض الإفريقي للتجارة البينية يستمر حتى يوم الأحد المقبل، بحضور واسع من القيادات الإفريقية في مقدمتهم سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا ، والدكتور أولوسيغون أوباسانجو ، رئيس المجلس الاستشاري للمعرض التجاري الإفريقي والرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية والدكتور بنديكت أوراما رئيس أفريكسيم بنك.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2