علامات واضحة لمرض القلب يجب أن يعرفها الجميع

علامات واضحة لمرض القلب يجب أن يعرفها الجميعصورة موضوعية

منوعات16-11-2021 | 15:34

أمراض القلب و الأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ولها علاقة كبيرة بالعصر الذي نعيش فيه. كثيرًا ما نفعله هو أن ننام قليلًا ونستهلك أطعمة غير صحية ونفشل في ممارسة الرياضة بشكل كافٍ، غالبًا لا ندرك أن أجسادنا ترسل لنا إشارات، ولسوء الحظ يتجاهل الكثير من الناس أو يفشلون في تحديد الإشارات في الوقت المناسب. ‏

ويمكن أن تظهر اضطرابات القلب بعدة طرق، فيما يلي قائمة تضم 5 إشارات تحذير يمكن أن تشير إلى حالة قلبية خطيرة.

إذا كان هذا هو الحال، يجب أن تزور الطبيب على الفور.

1) التعب يمكن أن يكون التعب علامة على أمراض القلب وكذلك نتيجة عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، لأن حجم الدم في الجسم ينخفض ​​أثناء السكتة القلبية، ويجب أن يعمل القلب بجهد أكبر نتيجة لذلك يكون المرء مرهقًا ليلًا ونهارًا، فإذا كنت متعبًا باستمرار من دون سبب واضح يجب أن تزور الطبيب على الفور.

2) الإغماء حدوث إغماء متكرر أمر غير معتاد بلا شك، فإذا كنت تعاني من مشكلة في كثير من الأحيان يجب عليك زيارة طبيب القلب مرة واحدة لأنه قد يكون علامة على مرض القلب. يمكن أن يؤدي النشاط البدني الشديد أو الألم أو الجفاف إلى فقدان الوعي، هناك مجموعة متنوعة من الأسباب، وغالبًا ما يرتبط هذا بانخفاض ضغط الدم مما يؤدي إلى نقص الأكسجين في الدم ، فيجب أن تأخذ الأمر على محمل الجد وتطلب المشورة الطبية .

3) زيادة الوزن يجب على أي شخص اكتسب وزنًا كبيرًا مؤخرًا أن يفكر فيما إذا كان ذلك نتيجة الإفراط في تناول الطعام أو علامة على مرض القلب، يعد تراكم السوائل في الجسم أحد علامات الإصابة بأمراض القلب، يحدث التورم وانتفاخ البطن نتيجة لذلك.

4) الغثيان الغثيان وعسر الهضم وفقدان الشهية هي أيضًا علامات على خطر الإصابة بأمراض القلب، فإذا كانت هذه مشكلة جديدة فمن الأفضل مراقبتها وطلب المشورة الطبية إذا لزم الأمر. القلب ليس دائما هو المشكلة، يمكن أن تسبب أمراض أخرى مثل التهاب المعدة.

5) الخفقان يمكن أن يحدث الخفقان بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، عادة ما يكون سبب ذلك هو اندفاع الأدرينالين، فيجب على أي شخص يلاحظ أن ضربات قلبه أصبحت غير منتظمة بشكل متزايد أن يلتمس العناية الطبية على الفور، لأن عدم انتظام ضربات القلب يمكن أن يؤدي إلى سكتة دماغية إذا تركت دون علاج، فإذا كنت تعاني من هذه الأعراض يجب عليك زيارة الطبيب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2