أزمة سداسي المنتخب بسبب البطاقات الصفراء تهدد بغيابهم عن إياب المرحلة النهائية

أزمة سداسي المنتخب بسبب البطاقات الصفراء تهدد بغيابهم عن إياب المرحلة النهائيةصور أرشيفية

رياضة17-11-2021 | 00:03

واستطاع المنتخب المصري أن يهزم الجابون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، في الجولة السادسة من دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وسجل محمد مجدي أفشة الهدف الأول لمصلحة منتخب مصر في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعادل الجابون عن طريق جيم ألفينيا، عند الدقيقة 54 من عمر المباراة.

ثم عاد المنتخب المصري للتقدم من جديد، عن طريق يوهان أوبيانج، لاعب الجابون الذي أحرز الهدف عن طريق الخطأ في مرماه، عند الدقيقة 75 من عمر المباراة.

سداسي المنتخب مهدد بالغياب بسبب الانذارات

يمتلك ستة لاعبين من منتخب مصر بطاقات صفراء قبل الدخول للمرحلة النهائية من التصفيات.

السداسي هم أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وطارق حامد ومحمد النني ومصطفى محمد.

يتم ترحيل البطاقات الصفراء بشكل اعتيادي لمباراتي المرحلة النهائية من التصفيات، وحال حصول أي لاعب منهم على بطاقة صفراء سيغيب عن مباراة الإياب.

كيروش : نستعد للمباراة المقبلة

أعرب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفراعنة على حساب الجابون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب، في إطار مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

تصريحات كيروش عبر حسابه على تويتر

وقال كيروش عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «نتيجة فوز جديدة وصدارة المجموعة، برصيد 14 نقطة، لم نُهزم بعد».

وأضاف كيروش: «هناك لاعبون جُدد على أرض الملعب اكتسبوا الخبرات خلال مباراة اليوم، والآن جميع اللاعبين جاهزون للمباريات المقبلة، شكرًا لكم، ومبروك لمصر.. دعونا نستعد للمباراة القادمة».

ترتيب مصر في المجموعة

ويأتي المنتخب المصري في صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة من مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، برصيد 14 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الجابون، صاحبة المركز الثاني.

ولعب المنتخب المصري 6 مباريات، في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم حقق 4 انتصارات، وتعادل في لقاءين، ولم يتلقَ أي هزيمة، خلال مبارياته بالتصفيات.

مصر تتأهل للدور الفاصل من تصفيات كأس العالم

وتأهل منتخب مصر إلى الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك بعد أن تصدر مجموعته، لينتظر القرعة التي ستقام في يوم 18 ديسمبر المقبل، لتحديد مباريات الدور الفاصل من تصفيات المونديال.

مشوار الفراعنة بدور المجموعات

وخلال 6 مباريات فاز الفراعنة في 4 مواجهات على ليبيا ذهابا وايابا وانجولا والجابون وتعادل مع الأخيرين ولم يتلقى اي هزيمة.

وخلال التصفيات سجل المنتخب 10 أهداف واستقبل 4 أهداف، وتناول على اهداف المنتخب الوطنى 7 لاعبين بالاضافة لهدف جاء بالنيران الصديقة للاعب منتخب الجابون يوهان اوبيانج.

هدافو المنتخب خلال دور المجموعات

وسجل محمد مجدي أفشة هدفين من ضربتي جزاء في مرمى أنجولا والجابون ومصطفى محمد هدفين في شباك الجابون وليبيا، بينما سجل كلا من عمر مرموش ورمضان صبحي وأحمد فتوح هدف في مرمى ليبيا ومحمد النني وأكرم توفيق في شباك أنجولا.

موعد الدور النهائي من التصفيات

ولم يعلن الاتحاد الأفريقي رسميا عن موعد قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ولكن العديد من التقارير الصحفية أشارت إلى أن القرعة سوف تقام بالتزامن مع نهائي بطولة كأس العرب 2021، يوم 18 ديسمبر المقبل.

ومن المرجح أن تقام مباريات المرحلة النهائية من التصفيات بنظام الذهاب والإياب خلال التوقف الدولي في مارس 2022، حيث سيكون أول توقف دولي بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الكاميرون خلال يناير من العام المقبل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2