المالية: تدريب ٦ آلاف مستورد ومستخلص جمركي على التعامل مع المنظومة الجديدة

المالية: تدريب ٦ آلاف مستورد ومستخلص جمركي على التعامل مع المنظومة الجديدةمنى ناصر

اقتصاد17-11-2021 | 09:30

أكدت د. منى ناصر، مساعد وزير المالية لمشروعات تطوير الجمارك، حرص وزارة المالية، وشركة «MTS» على استمرار التواصل المباشر مع المجتمع التجارى والصناعى للتوعية والإرشاد والتدريب على التعامل مع المنظومة الجديدة، عن طريق عقد اجتماعات بصفة دورية مع المستثمرين والمستوردين وأعضاء الغرف التجارية، وسفارات الدول الأجنبية، وقطاع النقل البحرى، والغرف الملاحية والرد على كل الاستفسارات المتعلقة بنظام «ACI».

وقالت مساعد وزير المالية ل مشروعات تطوير الجمارك أنه تم تدريب أكثر من ٦ آلاف مستورد ومستخلص جمركي على التعامل مع المنظومة الجديدة منذ أبريل الماضي وحتى الآن، و٣٥٠ من العاملين بمختلف شركات الشحن والتوكيلات الملاحية، وأننا مستمرون فى عقد هذه الدورات التدريبية ب وزارة المالية والمراكز اللوجستية بدمياط والإسكندرية والعين السخنة وميناء سفاجا طوال أيام الأسبوع خلال المرحلة المقبلة.

وأضافت أن وزارة المالية ومصلحة الجمارك حريصان على تقديم الدعم الفنى الفورى للتعامل مع التحديات والعقبات التي قد تواجه المتعاملين مع المنظومة الجمركية، حيث تم زيادة أعداد فريق الدعم الفنى لمنظومة «ACI»، وتخصيص شباك لجميع المشكلات اللوجيستية بمنظومة «نافذة» بكل مركز لوجيستى، وتزويد مراكز الاتصالات بمصلحة الجمارك بموظفين مدربين ومؤهلين للتعامل الفورى مع أي استفسارات باللغتين العربية والأجنبية على مدار ٢٤ ساعة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2