التموين تتفق مع المضارب علي توريد الأرز بسعر 650 قرش للكيلو

التموين تتفق مع المضارب علي توريد الأرز بسعر 650 قرش للكيلوالتموين تتفق مع المضارب علي توريد الأرز بسعر 650 قرش للكيلو

* عاجل6-3-2017 | 13:50

كتبت: ياسمين وهمان
اتفقت وزارة التموين مع المضارب علي توريد الأرز بسعر 650 قرش للكيلو للمستهلك بعد اجتماع استمر 5 ساعات، حيث وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم اتفاقا مع اصحاب مضارب الارز يقضي بتوريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين.
وتعهد أصحاب المضارب بتوريد الأرز بسعر 630 قرش للوزارة علي أن يباع الكيلو للمستهلك بسعر 650 قرش.. وتم الاتفاق علي أن يكون الحد الأدنى للتوريدات 200 طن شهريا للمضرب الواحد أو شركة التعبئة ويسمح بالزيادة لمن يرغب من الموردين وفتح الباب أمام الراغبين في الانضمام للاتفاق.
ويبدأ التوريد من منتصف الشهر الحالي ولمدة 4 شهور قادمة وحتي دخول المحصول الجديد، وتلتزم هيئة السلع بدفع قيمة الارز المورد خلال اسبوعين بحد اقصي من تاريخ التوريد، بالاضافة الي تحديد جهة الفحص ويتم توريد الأرز بنسبة كسر من 10% الي12% ويحظر إضافة ملح للارز المورد.. وتضمن الاتفاق إلزام الموردين بكتابة الأسعار علي عبوات الأرز وإيقاف المضارب المخالفة للاتفاق عن العمل لمدة 6 شهور.. وفي حال حبس الأرز عن الاسواق يتم مصادرة أي كميات يتم ضبطها ودفع المخالف غرامة تساوي قيمة الأرز المضبوط.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2